تتصدر "كول أوف ديوتي" تشكيلة ألعاب فيديو إكس بوكس المزدحمة

ا ف ب - الأمة برس
2024-06-10

شعار إكس بوكس (ا ف ب)

عرض فريق إكس بوكس التابع لشركة مايكروسوفت يوم الأحد ألعاب فيديو قادمة مليئة بالإثارة وإصدارًا رقميًا جديدًا فقط من وحدة التحكم الخاصة به سيتم إطلاقه بحلول نهاية هذا العام.

وقد ألقى مئات الآلاف من المعجبين الذين تابعوا الحدث الذي تم بثه نظرة على العناوين، بما في ذلك "كول أوف ديوتي: Black Ops 6" التي طال انتظارها والمقرر إصدارها في 25 أكتوبر.

أحدث إصدار من سلسلة ألعاب الفيديو العسكرية من منظور الشخص الأول التي حققت نجاحًا كبيرًا، تدور أحداثها في التسعينيات بعد سقوط الاتحاد السوفيتي، حيث "الحقيقة ليست كما تبدو"، قال رئيس ألعاب إكس بوكس، فيل سبنسر، بعد إعطاء أول لمحة عن اللعبة. حملة في العنوان.

وشدد سبنسر على أن لعبة "كول أوف ديوتي" الجديدة والعديد من الألعاب الأخرى ستكون متاحة اعتباراً من يوم الإطلاق على خدمة الاشتراك إكس بوكس Game Pass.

وأشار إلى أن أكثر من 100 مليون شخص يلعبون كول أوف ديوتي شهريًا، وأضاف أن إكس بوكس تتطلع إلى تعزيز هذه التصنيفات من خلال توفر اللعب السحابي Game Pass لـ "Black Ops 6" خارج البوابة.

عرضت إكس بوكس أيضًا لعبة "Gears of War: E-Day" بالإضافة إلى لقب مطلق النار العسكري القوي ولعبة "Indiana Jones and the Great Circle" التي ستصدر في وقت لاحق من هذا العام والتي تضع شخصية على طراز Harrison Ford في مواجهة الأعداء النازيين.

أظهر إكس بوكس أيضًا إصدارات جديدة من "Doom" و"Dragon Age" وتكملة لـ "Life is Strange" تعد بحل لغز جريمة قتل خارق للطبيعة.

كما أثار عملاق ألعاب الفيديو حزم توسعة للألعاب الشهيرة بما في ذلك "World of Warcraft" بالإضافة إلى محتوى "Fallout" الجديد الذي سيتضمن شخصية غول قابلة للعب في إشارة إلى المسلسل التلفزيوني الشهير Amazon Prime المستند إلى امتياز Bethesda Studio. مملوكة الآن لأجهزة إكس بوكس.

قالت سارة بوند، رئيسة إكس بوكس، أثناء كشفها عن وحدات تحكم إكس بوكس الجديدة بما في ذلك نموذج رقمي فقط سيتم إصداره لاحقًا: "إن مهمتنا هي جعل إكس بوكس أفضل مكان للعب من خلال تضمين العناوين من استوديوهاتنا الخاصة وGame Pass عند الإطلاق". هذا العام.

وأكدت أن إكس بوكس تعمل على أجهزة مستقبلية بهدف "تمكينك من لعب ألعابك في أي مكان تريده على وحدات تحكم إكس بوكس وأجهزة الكمبيوتر الشخصية والسحابة".

لم يتم الكشف عن أسعار وحدات تحكم إكس بوكس الجديدة.

يعد العرض المتدفق جزءًا من أسبوع من العروض التقديمية التي يقدمها صانعو الألعاب ليحلوا محل E3، وهو معرض تجاري طويل الأمد لألعاب الفيديو انتهى به الأمر لمدة 20 عامًا في عام 2023.

هزت شركة مايكروسوفت في وقت مبكر من هذا العام عالم ألعاب الفيديو بإعلانها أنها تتيح بعض ألعاب فيديو إكس بوكس التي كانت حصرية في السابق متاحة للعب على وحدات التحكم المنافسة.

وقال سبنسر في بث صوتي في ذلك الوقت: "على مدى السنوات الخمس أو العشر المقبلة، ستصبح الألعاب الحصرية لقطعة واحدة من الأجهزة جزءًا أصغر وأصغر من صناعة الألعاب".

لكنه قال إن إكس بوكس لم تغير "استراتيجيتها الحصرية الأساسية" مع "عدم وجود وعد" بالمزيد من الألعاب اللاحقة.

تحرص مايكروسوفت على تعزيز مبيعات إكس بوكس التي تخلفت عن مبيعات وحدات تحكم Sony PlayStation، وزيادة الإيرادات من الاشتراكات في خدمة الألعاب السحابية الخاصة بها.

من خلال وضع ثقلها خلف البرامج والاشتراكات، قد تحاول إكس بوكس مجاراة نجاح عملاق البث التلفزيوني Netflix.لقد تنافست إكس بوكس وPlayStation وNintendo منذ فترة طويلة لتكون وحدة التحكم المفضلة، مع عناوين حصرية رائجة من استوديوهاتهم الخاصة أو من خلال صفقات مع صانعي ألعاب آخرين.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي