عقب مشاركتهم في مخيم داعم لفلسطين.. طلاب بجامعة شيكاغو يحتجون على عدم منحهم شهاداتهم

الأناضول - الأمة برس
2024-06-02

طلاب بجامعة شيكاغو يحتجون على عدم منحهم شهاداتهم (الأناضول)

شيكاغو - احتجت مجموعة من طلاب جامعة شيكاغو الأمريكية على قرار عدم منح الجامعة شهادات التخرج لـ4 طلاب شاركوا في مخيم طلابي داعم لفلسطين، من خلال إطلاق نداء "أوقفوا الإبادة الجامعة"، خلال حفل تخرج نظمته الإدارة، السبت.

وانتقد عدد من الطلاب قرار الجامعة خلال حفل التخريج، وغادروا الحفل.

وتجمعت مجموعة من الطلاب ونظمت احتجاجا عقب مراسم حفل التخرج، حملوا خلالها الأعلام الفلسطينية ولافتات داعمة لفلسطين.

كما وقع آلاف الطلاب والعديد من أعضاء هيئة التدريس على عريضة لإدارة الجامعة لمنح الشهادات للطلاب الـ4، بينما كتب أكثر من 10 من أعضاء مجلس مدينة شيكاغو رسالة يطالبون فيها بذلك أيضا.

وقال يوسف حصوة، أحد الطلاب الـ4، في بيان، إنه غير نادم على وقوفه بجانب أهالي غزة.

وأوضح أنه بعد الانتهاء من امتحاناته النهائية، أي قبل أسبوع تقريبًا من التخرج، تلقى هو و3 طلاب آخرين رسائل بريد إلكتروني حول شهاداتهم.

وأفاد أنه بُلغوا في الرسالة بأن شهاداتهم لن يتم منحها إلا بعد الانتهاء من الإجراءات التأديبية المتعلقة بمشاركتهم في المخيم الذي أقيم في الحرم الجامعي.

ومنذ أبريل/ نيسان الماضي، ينظم طلاب وأكاديميون في جامعات بدول عديدة، بينها الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وفرنسا وإسبانيا والهند، فعاليات تطالب بإنهاء الحرب على غزة ووقف أي دعم أو تعاون مع إسرائيل.

وخلفت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر أكثر من 118 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل تطالبها بوقف هجومها على مدينة رفح جنوبي القطاع، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، و"تحسين الوضع الإنساني" بغزة.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي