أمير قطر ورئيس الوزراء اليوناني يعقدان جلسة مباحثات رسمية

قنا - الأمة برس
2024-05-30

(قنا)

أثينا - عقد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، ودولة السيد كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء الجمهورية اليونانية الصديقة، جلسة مباحثات رسمية، وذلك في قصر ماكسيموس بالعاصمة أثينا الأربعاء 30-05-2024.

وفي بداية الجلسة، رحب دولة رئيس الوزراء اليوناني، بأمير قطر والوفد المرافق، وبالزيارة الرسمية الأولى لأمير قطر إلى اليونان، التي تعكس عمق العلاقات بين البلدين، متطلعا إلى العمل مع أمير قطر لتعزيز التعاون المتبادل والدفع بالعلاقات إلى مستويات أرحب.

من جانبه، عبر أمير قطر عن بالغ الشكر لدولة رئيس الوزراء اليوناني على ما لقيه والوفد المرافق من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

وأكد أمير قطر على أهمية الزيارة في ضوء العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين، متطلعا إلى أن تسهم نتائجها في توطيد علاقات التعاون الثنائي في شتى المجالات، بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

كما بحث الجانبان خلال الجلسة أوجه التعاون، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها، ومناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما تطورات الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وشهد أمير قطر ودولة رئيس الوزراء اليوناني التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن إجراء مشاورات سياسية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين وزارة خارجية دولة قطر ووزارة خارجية الجمهورية اليونانية، واتفاقية بشأن التعاون العسكري بين وزارة الدفاع لدولة قطر ووزارة الدفاع الوطني للجمهورية اليونانية.

وكان أمير قطر ودولة رئيس الوزراء اليوناني قد عقدا لقاء ثنائيا، ناقشا خلاله مجموعة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وقد أقام دولة رئيس الوزراء اليوناني مأدبة غداء تكريما لأمير قطر، والوفد المرافق.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي