ثقافات الشعوبمجتمع عجائب وغرائبجريمةمشاهيرحوادث

وفاة الكلبة اليابانية الشهيرة "Doge"

ا ف ب - الأمة برس
2024-05-29

أصبح الياباني شيبا إينو كابوسو نجم ميم Doge الذي ألهم Dogecoin (ا ف ب)

قالت صاحب الكلبة اليابانية، التي ألهمت صورتها جيلا من النكات الغريبة على الإنترنت والعملة المشفرة Dogecoin التي تبلغ قيمتها 23 مليار دولار والمحبوبة من قبل إيلون ماسك، إنها توفيت.

وكتبت أتسوكو ساتو على مدونتها: "لقد ماتت بهدوء كما لو كانت نائمة بينما كنت أداعبها"، وشكرت معجبي شيبا إينو التي تسمى كابوسو - وجه ميمي "دوجي".

وكتبت ساتو: "أعتقد أن كابو تشان كان أسعد كلب في العالم. وكنت أسعد مالك".

باعتبارها كلبة إنقاذ، لم يكن عيد ميلاد كابوسو الحقيقي معروفًا، لكن ساتو قدرت عمرها بـ 18 عامًا، وهو ما يتجاوز متوسط ​​عمر شيبا إينو، ويتم الاحتفال بعيد ميلادها في نوفمبر.

في عام 2010، بعد عامين من تبني كابوسو من مطحنة للكلاب حيث كان سيتم تركها لولا ذلك، التقطت ساتو صورة لحيوانها الأليف وهو يمشي بمخالبها على الأريكة.

لقد نشرت تلك الصورة - مع شيبا إينو الرقيق الذي يعطي الكاميرا مظهرًا خادعًا - على مدونتها، ومن هناك انتشرت إلى منتدى Reddit عبر الإنترنت وأصبحت ميمًا ترتد من غرف النوم الجامعية إلى سلاسل البريد الإلكتروني للمكاتب.

تستخدم الميمات عادة اللغة الإنجليزية المكسورة للكشف عن الأفكار الداخلية لكابوسو وغيره من شيبا إينو "دوجي" - تُنطق مثل "عجينة" البيتزا ولكن مع وجود حرف "j" في النهاية.

أصبحت الصورة أيضًا لاحقًا عملاً فنيًا رقميًا بتقنية NFT تم بيعه بمبلغ 4 ملايين دولار وألهم Dogecoin، والتي بدأت كمزحة من قبل اثنين من مهندسي البرمجيات وهي الآن ثامن أكبر عملة مشفرة بقيمة سوقية تبلغ 23 مليار دولار.

أحداث "لا تصدق"

تم دعم Dogecoin من قبل نجم الهيب هوب سنوب دوج ورجل الأعمال "Shark Tank" مارك كوبان وعازف القيثارة جين سيمونز.

لكن من المحتمل أن يكون الملياردير موسك هو الداعم الأكثر حماسًا له، والذي يمزح بشأن العملة الموجودة على X - مما أدى إلى ارتفاع قيمتها - ويشيد بها باعتبارها "العملة المشفرة للشعب".

وقد ألهمت عملة الدوجكوين أيضًا عددًا كبيرًا من العملات الميمية الأخرى الرخيصة والمتقلبة للغاية، بما في ذلك Shiba Inu المنفصلة وغيرها من العملات المستندة إلى الكلاب أو القطط أو دونالد ترامب.

وأصيبت كابوسو بسرطان الدم وأمراض الكبد أواخر عام 2022، وقالت ساتو في مقابلة أجرتها معها وكالة فرانس برس مؤخرا في منزلها في ساكورا شرق طوكيو، إن "القوة الخفية" لصلوات المشجعين في جميع أنحاء العالم ساعدتها على النجاة.

وقالت ساتو البالغة من العمر 62 عامًا إنها أصبحت معتادة جدًا على الأحداث "التي لا تصدق"، لدرجة أنه عندما قام رئيس شركة تسلا ماسك بتغيير رمز تويتر، الذي أصبح الآن X، إلى وجه كابوسو العام الماضي، "لم تتفاجأ حتى".

وقالت لوكالة فرانس برس: "في السنوات القليلة الماضية، تمكنت من ربط النسخة الإلكترونية من كابوسو، وكل هذه الأشياء غير المتوقعة التي نراها من مسافة بعيدة، بحياتنا الحقيقية".

تم الكشف عن تمثال لكابوسو وأريكتها بقيمة 100 ألف دولار، بتمويل جماعي من Own The Doge، وهي منظمة عملات مشفرة مخصصة للميم، في حديقة في ساكورا في نوفمبر من العام الماضي.

كما تبرعت Sato وOwn The Doge بمبالغ كبيرة للجمعيات الخيرية الدولية، بما في ذلك أكثر من مليون دولار لمنظمة Save the Children. وتقول المنظمة غير الحكومية إنها "أكبر مساهمة منفردة في مجال العملات المشفرة" تلقتها على الإطلاق.

وقال تريدوج، وهو عضو مستعار في منظمة Own The Doge، إن "الدوجي هو الكلب الأكثر شعبية في العصر الحديث"، واصفا كابوسو بأنه "موناليزا الإنترنت".








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي