اكتشاف انفلونزا الطيور في الألبكة في الولايات المتحدة لأول مرة

ا ف ب - الأمة برس
2024-05-29

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها العثور على الفيروس في الألبكة، وهي أفراد من عائلة الجمال التي موطنها الأصلي في جبال الأنديز ويتم تربيتها بشكل أساسي من أجل صوفها (ا ف ب)

أعلنت السلطات الأميركية، الثلاثاء 28-05-2024، اكتشاف حالات إصابة بأنفلونزا الطيور في حيوانات الألبكة في مزرعة أميركية، مع انتشار المرض على نطاق واسع بين الماشية المنتجة للألبان، وإصابة شخصين.

وقالت وزارة الزراعة إن المختبرات الوطنية للخدمات البيطرية أكدت اكتشاف سلالة شديدة العدوى من فيروس انفلونزا الطيور تعرف باسم (اتش5ان1) في مزرعة ايداهو تم نقل الدواجن المصابة منها هذا الشهر.

وقالت الإدارة إن هذا الكشف ليس مفاجئا لعدة أسباب، بما في ذلك الإصابة السابقة في المزرعة. ومع ذلك، فهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها العثور على الفيروس في الألبكة، وهي أفراد من عائلة الجمال التي موطنها الأصلي في جبال الأنديز ويتم تربيتها بشكل أساسي من أجل صوفها.

وفي الأسابيع الأخيرة تم اكتشاف سلالة H5N1 في أكثر من 50 نوعا من الحيوانات في الولايات المتحدة، بما في ذلك أبقار الألبان.

تم اكتشاف إصابة شخصين يعملان في المزارع بأنفلونزا الطيور، وإن كانت أعراضها خفيفة فقط.

وفي الأسبوع الماضي، قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن تقييمها للمخاطر بالنسبة لعامة الناس لا يزال منخفضا، لكنها أشارت إلى أنها تتوقع المزيد من الحالات.

وقال الخبراء إنهم يشعرون بالقلق إزاء العدد المتزايد من الثدييات المصابة بانفلونزا الطيور حتى لو ظلت الحالات بين البشر نادرة.

لا يوجد دليل على انتقال العدوى من إنسان إلى آخر في الوقت الحاضر، لكن مسؤولي الصحة يخشون من أنه إذا انتشر الفيروس على نطاق واسع في نهاية المطاف، فقد يتحول إلى شكل يمكن أن ينتقل بين البشر.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي