حصيلة معتقلي الضفة ترتفع إلى 8875

الأناضول - الأمة برس
2024-05-26

رجل فلسطيني، أفرجت عنه القوات الإسرائيلية بعد اعتقاله في غزة، ينتظر العلاج في مستشفى النجار في رفح (ا ف ب)

رام الله - ارتفع، الأحد، عدد المعتقلين في الضفة الغربية إلى 8 آلاف و875 منذ 7 أكتوبر، وذلك بعد اعتقال الجيش الإسرائيلي 20 فلسطينيا منذ مساء السبت وحتى صباح الأحد.

أعلن ذلك هيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية) ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي) في بيان مشترك.

وأضافت الهيئة والنادي أن "حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر من العام المنصرم، بلغت أكثر من 8875".

ووفق المؤسستين "اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأحد 20 مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم أطفال، وأسرى سابقون".

وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات بيت لحم والخليل (جنوب)، رام الله والقدس (وسط)، نابلس وجنين (شمال) و "رافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين".

وبالتزامن مع الحرب على غزة صعد مستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم ضد الفلسطينيين بالضفة، كما وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته ما أدى إجمالا إلى مقتل 518 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف، إضافة إلى الاعتقالات، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

وخلفت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أكثر من 116 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل تطالبها بوقف هجومها على مدينة رفح جنوبي القطاع، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، و"تحسين الوضع الإنساني" بغزة.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي