10 قتلى بقصف مدرسة نازحين في غزة وجيش إسرائيل يوسع توغله وسط رفح

الاناضول-الامة برس:
2024-05-25

ذكرت المصادر، أنه تم تقديم الإسعافات الأولية للجرحى في ممرات وساحة المستشفى المعمداني بسبب عدم توفر أسرة وغرف كافية فيه (أ ف ب)القدس المحتلة- قتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، السبت25مايو2024، في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت إحداها مدرسة تؤوي مئات النازحين شمالي قطاع غزة، فيما كثف الجيش قصف مدينة رفح خلال الساعات الماضية بالتزامن مع توسيع توغله باتجاه وسط المدينة.

قصف مدرسة نازحين

وأفادت مصادر طبية في المستشفى المعمداني بمدينة غزة، بأن 10 فلسطينيين قتلوا وأصيب نحو 20 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة "النزلة" التي تؤوي مئات النازحين بمنطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة.

وذكرت المصادر، أنه تم تقديم الإسعافات الأولية للجرحى في ممرات وساحة المستشفى المعمداني بسبب عدم توفر أسرة وغرف كافية فيه.

وفي مدينة غزة، قتلت امرأة فلسطينية وطفلتها وأصيب عدد آخر من أفراد العائلة جراء قصف طائرات حربية إسرائيلية منزلا لعائلة شريتح في حي الصبرة جنوبي المدينة.

كما استهدف الطيران الحربي منازل في أحياء النصر والشجاعية والصبرة والزيتون والدرج في مدينة غزة، ما تسبب بوقوع إصابات جرى نقلها إلى المستشفى المعمداني الوحيد الذي يعمل في محافظتي غزة وشمالي القطاع، حسب شهود عيان.

وذكر الشهود، أن المدفعية الإسرائيلية المتمركزة على الحدود الشرقية للقطاع قصفت مناطق عدة في حي الزيتون جنوبي شرق مدينة غزة خاصة في منطقة "شارع 8".

ولا يزال الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته العسكرية في مخيم جباليا شمالي القطاع، وقد قصفت مدفعيته أنحاء المخيم والمناطق المحيطة به بشكل متقطع، وركزت قصفها في محيط مستشفى "كمال عدوان" في بلدة بيت لاهيا.

توسيع للتوغل برفح

وفي رفح جنوبي قطاع غزة، قتل فلسطيني في قصف إسرائيلي استهدف شارع "عوني ضهير" وسط المدينة، فيما وسع الجيش توغله البري وتقدمت آلياته بشكل محدود إلى منطقة "العبد جبر" في مخيم يبنا جنوب وسط المدينة، وفق شهود عيان.

وأضاف الشهود أن الغارات الإسرائيلية الجوية والمدفعية استهدفت أحياء وسط رفح وشرقها، وأطلق الجيش قنابل إنارة شرقاً ضمن عملياته البرية.

كما شن الطيران الحربي الإسرائيلية سلسلة غارات عنيفة ومركزة على مخيم الشابورة وسط رفح ما أدى إلى تدمير عدد كبير من المنازل والطرقات وشبكة الصرف الصحي والمياه بالمخيم، حسب الشهود.

كذلك قام الجيش بنسف مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في بلدة "الشوكة" شرق رفح.

قصف عنيف وسط غزة

وبمناطق وسط القطاع، أفادت مصادر طبية في مستشفى العودة بمخيم النصيرات للأناضول، بوصول 6 قتلى جراء قصف الجيش الإسرائيلي مجموعة فلسطينيين على جسر وادي غزة (وسط).

وأضافت المصادر ذاتها أن فلسطينيا آخر قتل وأصيب 7 في استهداف طائرات حربية إسرائيلية شقة سكنية ببرج النوري في شارع "أبو ستة" بأرض المفتي شمالي مخيم النصيرات.

وشهدت مناطق شمال مخيم النصيرات، قصفا مدفعيا عنيفا منذ صباح السبت، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية جنوب شرق مدينة دير البلح (وسط)، فيما أطلق الطيران المروحي النار بشكل مكثف شرق قرية المصدر وسط القطاع، وفق مصادر محلية للأناضول.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت أكثر من 116 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

كما تتجاهل إسرائيل قرارا من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني بغزة، وكان آخرها أمر الوقف الفوري للعمليات العسكرية في رفح الجمعة.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي