7 قتلى بقصف إسرائيل منزلا وسط غزة بينهم أطفال ونساء

الأناضول - الأمة برس
2024-05-23

صورة التقطت في الأول من شباط فبراير 2024 تظهر الدمار في مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين إثر القصف الإسرائيلي في ظل الحرب مع حركة حماس في قطاع غزة (ا ف ب) 

غزة - قُتل 7 فلسطينيين بينهم أطفال ونساء وأُصيب آخرون، الأربعاء، إثر قصف طائرات حربية إسرائيلية منزلا بوسط قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان بأن الطواقم الطبية انتشلت 7 قتلى، بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى عدد (لم يحددوه) من المصابين، إثر قصف طائرات حربية إسرائيلية منزلا بمخيم النصيرات.

وذكر الشهود أن القصف تسبب بدمار المنزل الذي يعود لعائلة الشامي، وأضرار جسيمة بمنازل المواطنين والمنطقة المجاورة التي تأوي نازحين.

وأوضح الشهود أن الطواقم الطبية وعناصر الدفاع المدني لا تزال تبحث عن مصابين وشهداء في مكان الاستهداف الإسرائيلي.

وتشن إسرائيل للشهر الثامن على التوالي، حربا على قطاع غزة خلفت أكثر من 115 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم العدد الهائل من الضحايا المدنيين، ورغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها ووزير دفاعها لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية".

كما تتجاهل إسرائيل قرارا من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي