الولايات المتحدة تبيع احتياطياتها الاستراتيجية من البنزين في شمال شرق البلاد  

أ ف ب-الامة برس
2024-05-22

 

 

وقالت إدارة بايدن (تظهر هنا وزيرة الطاقة الأمريكية جنيفر جرانهولم) إن هذه الخطوة من شأنها أن تخفض أسعار الغاز (أ ف ب)   واشنطن- أعلنت وزارة الطاقة الأميركية الثلاثاء 21مايو2024، أنها ستبيع مليون برميل من البنزين من احتياطي استراتيجي صغير في شمال شرق البلاد، ما يمهد الطريق لإغلاقه.

وصورت إدارة الرئيس جو بايدن هذه الخطوة على أنها من شأنها خفض أسعار الغاز قبل موسم الصيف، عندما يسافر ملايين الأمريكيين عبر البلاد بالسيارة.

وقالت وزيرة الطاقة الأمريكية جنيفر جرانهولم في بيان: "من خلال إطلاق هذا الاحتياطي بشكل استراتيجي بين يوم الذكرى والرابع من يوليو، فإننا نضمن تدفقات كافية من الإمدادات إلى الولاية الثلاثية والشمال الشرقي في وقت يحتاج إليه الأمريكيون المجتهدون بشدة".

وفي حديثه خارج قاعة المحكمة في مانهاتن، ندد دونالد ترامب - الذي يحاكم بزعم التستر على الأموال المدفوعة لنجمة إباحية في عام 2016 لإخفاء لقاء غير مشروع - بهذه الخطوة باعتبارها حيلة سياسية من قبل بايدن لدعم الأصوات قبل انتخابات نوفمبر. الانتخابات الرئاسية.

ومع ذلك، من المرجح أن يكون للإفراج عن مليون برميل من البنزين من احتياطي إمدادات البنزين في شمال شرق البلاد تأثير حقيقي ضئيل على الأسعار، بالنظر إلى أن الولايات المتحدة استهلكت ما يقرب من تسعة ملايين برميل من بنزين السيارات يوميًا في العام الماضي، في المتوسط، وفقًا لـ إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

كان بيع مليون برميل من النفط من NGSR مطلوبًا كجزء من مشروع قانون تم التوقيع عليه ليصبح قانونًا في وقت سابق من هذا العام لتمويل وزارة الطاقة للسنة المالية 2024، والتي تستمر حتى 30 سبتمبر.

ويتطلب الأمر من الإدارة إيداع عائدات بيع البنزين في الخزانة، ومن ثم إغلاق NGSR. 

تم إنشاء NGSR من قبل الرئيس السابق باراك أوباما في عام 2014 في محاولة لتجنب مشاكل إمدادات البنزين التي نشأت بعد أن اجتاح إعصار ساندي شمال شرق البلاد في عام 2012.

لكن الاحتياطي، الذي يحتوي على مليون برميل فقط من البنزين، لم يتم استخدامه مطلقًا، وفي عام 2022، انتقد مكتب المحاسبة الحكومية غير الحزبي (GAO) التكلفة السنوية الباهظة للحفاظ عليه مقارنة باحتياطيات النفط الخام الأمريكية الأخرى.

إن NGSR يتضاءل في الحجم مقارنة باحتياطي النفط الاستراتيجي الأمريكي الضخم، والذي يحتوي حاليًا على ما يقرب من 370 مليون برميل من النفط، وفقًا للبيانات المنشورة مؤخرًا من وزارة الطاقة.

 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي