"أفعال لا أقوال".. كيف تعبر عن حبك لزوجتك دون كلمات؟

الأمة برس
2024-05-21

تعبيرية (بيكسلز)

قد يجد بعض الرجال صعوبة في التعبير عن مشاعرهم وحبهم لزوجاتهم، باختيار الكلمات المناسبة، حيث يفضلون الأفعال عن الأقوال في ذلك، لذا نقدم لهؤلاء -المحبين في صمت- عدة نصائح من منظور علم النفس، للتعبير عن الحب دون كلمات، وفق ما أورده موقع "The Herald-Times" نقلاً عن موقع الرجل:

1. المساعدة في الأعمال المنزلية

لو عرف الرجال مدى نجاح هذا الفعل البسيط في كسب إعجاب زوجاتهم، لكانوا اصطفوا لغسل الأطباق، ودفعوا الناس بعيدًا عن الطريق للوصول إلى المكنسة الكهربائية.

2. كن أبًا عمليًا

لقد كانت مع الأطفال طوال اليوم.. وبينما تقدم لهم كل وقتها وجهدها وحبها، فلها الحق في الحصول على فترة راحة، أو زوجين إضافيين من الأيدي!

لذا، عندما تعود إلى المنزل. امنح أطفالك حمامًا دافئًا. اقرأ لهم قصة وشجعهم على مساعدة أمهم. والمكافأة أنها لن تحصل على الاستراحة فقط بل ستكسب عاطفتها. فلا يوجد شيء يحرك قلب المرأة مثل رؤية زوجها وهو أب مهتم ومحب. إنه يضاعف احترامها لك بشكل كبير.

3. أضئ لها عالمها

يمكن أن ترى في عينيها وابتسامتها مقدار حبها، بمجرد دخولها إلى مساحتك، دع البهجة الحقيقية تشرق على وجهها كما لو كانت تدخل على السجادة الحمراء وأنت ترى حب حياتك للمرة الأولى.

4. استمع لها

الرجال يريدون إصلاح الأمور. بالطبع إنه أحد الأشياء التي تقدرها النساء، فلا تكن ملولاً عند شكواها من نافذة تصدر صوتًا حادًا، أو العثور على تسريب تحت الحوض، فقط حاول الاستماع إلى أفكارها بصوت عالٍ،  فهي لا تطلب الإصلاحات فقط، لكن تطلب الاهتمام والمشاركة.

5. نحِّ هاتفك

ليس الهاتف فقط الذي عليك تنحيته عند الجلوس مع زوجتك، بل يشمل هذا الكمبيوتر المحمول والكمبيوتر والريموت. لا تنس قوة التواصل البصري الآن بعد أن أصبحت ملكًا لك إلى الأبد. تخلص من التشتيت وأظهر لها الحب والاحترام واهتمامك الكامل. القليل من هذه الأفعال يقطع شوطًا طويلاً - خاصة إذا كانت لغة حبها هي قضاء وقت ممتع برفقتك.

6. اترك لها حرية الاختيار

سواء كان الفيلم الذي ستشاهدانه معًا أو المطعم الذي ستتناولان فيه العشاء، أو خطط عطلة نهاية الأسبوع، فإن السماح لزوجتك بالاختيار يوضح لها أربعة أشياء مهمة: أنك مهتم بها، وتحترم أفكارها، وتكون على استعداد للتخلي عن أفكارك لإسعادها. وتريد لها أن تقضي وقتًا ممتعًا أيضًا.

7. اترك لها ملاحظة

هذا قد يتضمن من الناحية الفنية استخدام الكلمات في التعبير عن الحب والاهتمام؛ لكن العثور على رسالة من الزوج مهما كانت بسيطة ولو برسمة أو تعليق طريف، يمنحها شعورًا بالبهجة، حتى لو تركت لها ملاحظة XO، على الثلاجة!

8. كن حنونًا طوال اليوم

قم بتدليك كتفيها أثناء جلوسها أمام الكمبيوتر، والمس الجزء الصغير من ظهرها عندما تمر بجانبها في الردهة، ومرّر أصابعك من خلال شعرها في أثناء حديثها عن يومها؛ كل تلك اللمسات الصغيرة تضيف الكثير من الحب لزوجتك.

9. امسح دموعها

المرأة عاطفية. ربما تقودك إلى الجنون في بعض الأحيان، لكن عندما تكون زوجتك حزينة حقًا، ستشعر بالتخلي عنها تمامًا إذا تجاهلت تدفقها العاطفي. ما تحتاج إليه بدلاً من ذلك هو شريك يحتضنها، ويمتص كل الدموع في كتفه، ويمسح آخر دموع عن خدها بطرف إصبعه. كل شيء أفضل بعد هذه الخطوة تحديدًا.

10. شاركها الحب العاطفي

النساء بحاجة إلى الترابط والمرح في أي علاقة، هذا يجعلكما تشعران بالمغامرة، ويجعلكما تضحكان معًا.

هناك طرق أخرى فعالة في التعبير عن الحب دون كلمات:

قدمها موقع "Floweraura" وهي:

1- امنحها إطراءً على مظهرها وتصرفاتها العفوية

اجعل زوجتك تعلم أنك معجب بها في كل شيء مثل أن تحب طريقتها في الحديث، الابتسام، والمشي، وما إلى ذلك. تقديم الثناء لزوجتك طريقة رائعة لإظهار إعجابك بها الدائم. 

2- فاجئ زوجتك

اجعل زوجتك تشعر بالدهشة بتقديم الكثير من الهدايا دون سبب. مثل إحضار الزهور والشوكولاته والكعك الذي تفضله، في أثناء عودتك من العمل، فسيكون له تأثير سحري.

3- اتصال عفوي بلا سبب

يعد إرسال رسالة نصية أو الاتصال بزوجتك دون سبب من أكثر الطرق الرومانسية لقول "أنا أحبك". مكالمة أو رسالة نصية غير متوقعة تجعلها تشعر أنك تفكر فيها.

4- اجعل يوم ميلادها مميزًا

اجعل زوجتك تشعر بأنها أهم شخص في العالم في عيد ميلادها. لذا، قم بترتيبات مسبقة للاحتفال بعيد ميلادها، وقل "أنا أحبك" لزوجتك من خلال جعل عيد ميلادها هو اليوم الأكثر خصوصية وتميزًا.

5- قل شكرًا

الجميع يحب أن يتم ملاحظته والشعور بالتقدير لفعل شيء صنعوه، لذا فإن كلمة شكر بسيطة مع ابتسامة كبيرة على وجهك تجعل زوجتك تشعر بمدى حبك لها.

6- فاجئها بتغير ولو مؤقت

القيام بشيء من أجل سعادة زوجتك بتصرف لم تفعله من قبل هو أحد أفضل الطرق لقول "أنا أحبك" لها. على سبيل المثال، إذا لم تقم قط بطهي وجبة لها، فحاول إعداد وجبتها المفضلة كلما أمكن، وأخبرها بهذه الطريقة عن مدى حبك لها.

نصائح أخرى لقول "أحبك" دون كلمات

 قدمها موقع "join one love" ومنها:

1- اسأل زوجتك يوميًا "كيف حالك"

لا تسأل فقط كيف حالك على سبيل السؤال العابر، بل كن محددًا. اسألها عن هذا المشروع الذي كانت تعمل عليه منذ بداية العام. أو عن رئيسها الجديد في العمل. قد يبدو هذا بسيطًا بما فيه الكفاية ولكننا غالبًا ما ننخرط في روتين العلاقة لدرجة أننا ننسى التواصل مع شركائنا. 

2- خصص لها وقتًا

لقد أردت حقًا أن تلعب الكرة مع أصدقائك أو تشاهد هذا المعرض الفني الجديد، لكنك تدرك أنه قد مر أسبوعان منذ أن قمت أنت وزوجتك بقضاء وقت ممتع معًا. بذل جهد لإدراجها في خططك أمر يستحق كل هذا العناء. ويمنح العلاقة الصحية لكل شخص مساحة لمتابعة اهتماماته مع توفير الوقت أيضًا لبعضهما. 

3- تسكعا كما الأصدقاء

من المرجح أنه سبق زواجكما صداقة أو علاقة خاصة، لذا ابذل جهدًا للتعرف عليها من جديد بالتسكع معها كما لو عدتما صديقين.

4- أظهر المودة في الأماكن العامة

نحن لا نتحدث هنا عن المبالغة في إظهار المودة، فكل ما تحتاج إليه هو الضغط على اليد أو النقر على الخد لإظهار مشاعرك. أنت تهتم فقط بها دون أن تجعل الناس من حولك غير مرتاحين.

5- كن داعمًا لها

كن داعمًا لتطلعاتها وشجعها بأقوالك وأفعالك. فمن خلال رسائل الدعم والتشجيع، تظهر لها أنك تريد أن تراها سعيدة وناجحة.

5- قدم لها الوجبة الخفيفة المفضلة لديها

هل تعرف ما هي الوجبة الخفيفة المفضلة لدى زوجتك؟ التقطها في طريقك إلى المنزل. إنها طريقة بسيطة وسهلة لرسم البسمة على وجهها.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي