عناوين ونشاطات سياحية رائعة في يريفان

الأمة برس
2024-05-05

السياحة في يريفان (سيدتي)

أحمد مصطفى

تشتهر يريفان، عاصمة أرمينيا، بهندستها المعمارية الجميلة ومزيجها الرائع من الثقافة الأرمينية القديمة والحداثة. هناك عدد وافر من الأماكن التي يمكنك زيارتها والنشاطات الممتعة، سواء كان ذلك من مناظر طبيعية أو معالم تاريخية من العصور الوسطى أو مناطق جذب معاصرة مثل ساحة الجمهورية والمتاحف المتنوعة والحدائق والأوبرا والمجمعات الرياضية وفقاً لموقع سيدتي.

بالإضافة إلى الاستمتاع بالمطبخ الأرميني الشهي والمأكولات التقليدية.

إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك في يريفان؛ ننصح باختيار مكان للإقامة في منطقة كينترون المركزية. سيضعك هذا على مسافة قريبة سيراً على الأقدام من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في المدينة من مطاعم ومقاهٍ ومعالم وأماكن للتنزه.

يريفان تشتهر بهندستها المعمارية الجميلة

إذا كنت تخطط لبدء رحلتك إلى يريفان في الصيف؛ فانتقل إلى ساحة الجمهورية في وسط المدينة، وهو المكان المفضل لدى السكان المحليين وكذلك الزوار؛ إذ تحتوي على منصة تم تصميمها على شكل سجادة أرمينية تقليدية، وبرج به ساعة كبيرة. كما تضيف العديد من نوافير المياه الراقصة إلى الجاذبية البصرية لهذه الساحة، حيث تقدم عروضاً موسيقية وأضواء لا تُنسى. كما تعد الساحة مكاناً مثالياً للمشي في المساء أو قضاء وقت الفراغ مع العائلة.

السياحة في يريفان (سيدتي)

متحف ماتناداران

يُعتبر هذا المتحف كنزاً افتراضياً للمخطوطات والكتب الأرمينية القديمة التي تغطي مجموعة متنوعة من المواضيع مثل الفن والأدب والتاريخ والطب وأكثر من ذلك. يحتوي ماتناداران على آلاف المخطوطات والوثائق القديمة المكتوبة بـ2000 لغة. إذا كنت من هواة استكشاف التاريخ؛ فلا تفوت فرصة التعرف إلى تراث البشرية الذي لا يُقدر بثمن في ماتناداران.

كاسكيد

واحدة من الأماكن التي تجب رؤيتها في يريفان هي كاسكيد؛ إذ يقوم الزوار بصعود 572 درجاً للوصول إلى منصة المراقبة، من أجل الاستمتاع بإطلالة رائعة على جبل أرارات، رمز أرمينيا. هنا أيضاً يمكنك الانغماس في حياة المدينة، حيث تضم المنطقة العديد من المتاحف الفنية والمعارض والمقاهي ومنطقة خضراء واسعة من الحدائق والشلالات.

نفق كوند للمشاة

يُعد النفق أحد الجواهر المخفية في يريفان. يمتد تحت حي كوند، ويربط وسط المدينة من شارع ساريان مع مضيق هرازدان. تم تزيين أجزاء من النفق ذي الإضاءة الخافتة الذي يبلغ طوله 500 متر بالكتابات على الجدران وفن الشارع. في أي فترة ما بعد الظهر، ستجد النفق مليئاً بالأزواج الذين يسيرون جنباً إلى جنب، والعائلات التي تخرج في نزهة، والأطفال الذين يركبون دراجاتهم. في النهاية، تجد نفسك في منطقة هرازدان جورج، وهي مساحة خضراء حضرية تمتد على طول حافة المدينة بجوار النهر. عند خروجك من النفق الموجود على الجانب الآخر من الجدار الصخري، ستشعر من الفور تقريباً كما لو كنت قد هربت من المدينة وتم نقلك إلى واحة حضرية.

السياحة في يريفان (سيدتي)

فيرنيساج

إذا كنت ترغب في شراء بعض الهدايا التذكارية في يريفان؛ فانتقل إلى فيرنيساج، وهي سوق كبير في الهواء الطلق. يمكنك أن تجد هنا أفضل الأمثلة على الفن الشعبي الأرميني والمجوهرات الفريدة والحرف اليدوية الحصرية.

المطبخ الأرميني

إذا لم تكن على دراية بالأذواق والقوام؛ فإن تناول الطعام بالخارج في يريفان سيكون مفاجأة سارة. هناك يُعتبر أحد الأطباق المفضلة عند زيارة يريفان هو اللاماجون. وهو ليس طبقاً أرمينياً، بل ثقافة غذائية مشتركة مع تركيا ولبنان وأجزاء أخرى من الشرق الأوسط. ويتكون من خبز مسطح مغطى بمكونات مختلفة تتراوح من الخضار إلى اللحم المفروم إلى توابل الزعتر البسيطة.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي