كاستيلوريزو جزيرة يونانية تستحق الزيارة

الأمة برس
2024-03-07

السياحة في كاستيلوريزو (سيدتي)

ماغي شما

يقول الروائي الأمريكي هنري ميلر (1891 - 1980) "يستغرق اكتشاف اليونان عمرًا كاملًا، لكن الوقوع في حبها لا يستغرق سوى لحظة واحدة". يُعبر ما تقدم عمّ يشعر به سائحون كُثر يقصدون اليونان في إجازاتهم، هذه الدولة التي حباها الله بجزر جميلة من بينها كاستيلوريزو الواقعة في أقصى الجانب الشرقي من اليونان وفقاً لموقع سيدتي.

كاستيلوريزو هي واحدة من أصغر الجزر وأجملها في اليونان وتتمتع بتاريخ طويل. بدأ نموها الاقتصادي بنهاية القرن التاسع عشر بفضل صيد الأسماك والشحن. وتذكرنا المنازل الفخمة الجميلة الممتدة على طول ساحل كوردونيو بتلك الأيام المزدهرة. في الآتي، أبرز النشاطات السياحية الجديرة بالتجربة في كاستيلوريزو.

زيارة الكهف الأزرق

لعل الجزء الأكثر شهرة في الجزيرة هو الكهف الأزرق. إن انعكاس ضوء الشمس على سطح الماء يعكس صورة مبهرة للعين، في حين أن حجم الكهف أكبر مما تتخيل، عند النظر إلى الصور. للذهاب إلى هناك، تحتاج إلى استئجار قارب صغير مع قبطان، حيث أن مدخل الكهف يمثل تحديًا. في البداية، المدخل صغير جدًا لدرجة أنك على الأرجح ستمر به من دون رؤيته. ثانيًا، عندما يكون الطقس سيئًا، قد يكون الدخول محظورًا. لذا ينصح بترتيب زيارتك للكهف الأزرق خلال أيامك الأولى في الجزيرة.

السياحة في كاستيلوريزو (سيدتي)

جولة بالقارب

عند زيارة كاستيلوريزو، ستُلاحظ للوهلة الأولى أن الوجهة لا تحتوي على شواطئ بالمعنى الكلاسيكي للكلمة. ومع ذلك، سرعان ما تدرك أن لديها أماكن مذهلة بها صخور ومياه رائعة تأخذك ذهنيًا إلى الأماكن الاستوائية. بالإضافة إلى الاستكشاف والغوص، استمتع ببعض الوقت من الاسترخاء على متن القارب وتذوق المحار الطازج الذي اصطاده القبطان من البحر.

قصد جزيرة رو

من كاستيلوريزو، تستغرق الرحلة اليومية إلى جزيرة رو حوالي ثلاث ساعات وستكون قادرًا على رؤية جزيرة خاصة جدًا باليونانيين؛ وتعود أهميتها الرمزية إلى المرأة البطولية، ديسبينا أكلاديوتي، التي عاشت في الجزيرة بمفردها لمدة 40 عامًا. في كل صباح، كانت كيريا ديسبينا ترفع العلم اليوناني بفخر على هذه الجزيرة النائية وتنزله كل مساء مع غروب الشمس. تتيح لك المغادرة من ميناء كاستيلوريزو الرئيس باتجاه جزيرة رو، بالقارب السريع أو القارب الخشبي التقليدي، ويمكنك الاستمتاع بالسباحة أو الغوص على طول الطريق.

السياحة في كاستيلوريزو (سيدتي)

زيارة المتحف الأثري

يضم المتحف القديم مراس حجرية قديمة ومزهريات وتماثيل رخامية وغيرها من الاكتشافات التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع قبل الميلاد. ستجد مجموعة رائعة من المصنوعات اليدوية من العصور القديمة والبيزنطية، بالإضافة إلى الفنون والحرف المحلية التي تكشف الكثير عن تقاليد الجزيرة. تشمل المعروضات ألواح الكتابة البيزنطية والأزياء المحلية التقليدية ومجموعة من الفنون الشعبية.

تذوق الوجبات المحلية

تشتهر كاستيلوريزو بأطباق المأكولات البحرية، ويمكنك كل صباح في المرفأ مشاهدة القوارب التي تصل محملة بالأسماك الطازجة والروبيان والأخطبوط التي يتم تسليمها مباشرة إلى المطاعم المحلية. جرب المأكولات البحرية والبصل المحشو وفطائر الحمص. عندما يتعلق الأمر بالحلويات، فإن الحلوى الأكثر تميزًا هي Halvas tis Nifis، والتي يتم إعدادها عادةً للمناسبات الخاصة ولكن يمكنك العثور عليها طوال العام.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي