دليل التنظيف المُفصّل لمرتبة السرير وطُرق فعالة لتعقيمها

سيدتي - الامة برس
2023-11-20

دليل التنظيف المُفصّل لمرتبة السرير وطُرق فعالة لتعقيمها (سيدتي)

دليل التنظيف المُفصّل لمرتبة السرير التي تتسخ وتتبقع، علمًا أن إهمال النظافة أو التعقيم، بصورة دورية، قد يتسبّب بمشكلات صحية.

استخدام آلة البخار: تقضي هذه الطريقة السهلة بتمرير المكنسة الكهربائية على وجهي المرتبة، بعد إزالة أي غطاء داخلي وخارجي عنها. ثم، تُستخدم آلة البخار، على وجهي المرتبة، كما جوانبها، مع أهمية التشميس في منطقة جيدة التهوية بعد ذلك، لساعات.

  • مزيج صودا الخبز بالخل الأبيض والزيت العطري: تمرّر المكنسة الكهربائية على وجهي المرتبة؛ يُصبّ الخل داخل زجاجة مزودة ببخاخ، بعد إضافة مسحوق صودا الخبز الذي يشغل ربع مقدار الزجاجة، الأمر الذي سيحدث الفوران. يجب الانتظار لبضع دثائق، قبل صب بضع قطرات من أحد الزيوت العطرية. تُغطى الزجاجة وترج. يرش المزيج على المرتبة، مع الانتظار لمدة 10 دقائق قبل المسح بوساطة فوطة نظيفة أو مناديل ورقية. تكرر العملية على جانب المرتبة الآخر، ثم الزوايا. تشمس المرتبة بعد ذلك، لساعات.
  • الكحول الطبي: تمرّر المكنسة الكهربائية على وجهي المرتبة، بعد إزالة أي غطاء داخلي. تفتح النافذة، أثناء العمل. يجب التأكد من أن نسبة الكحول الطبي في المنتج أعلى من 90%. يُطبق الكحول الطبي على كل مساحة المرتبة، ومن الجهتين، كما الجوانب، مع التجفيف في الهواء الطلق بعد ذلك.
  • استخدام ضوء الشمس: يمكن تعريض مرتبة السرير لأشعة الشمس لساعات، مع قلبها على الوجه الثاني أثناء ذلك. ثم، تُستخدم المكنسة الكهربائية، في إزالة أي غبار أو أوساخ. ضوء الشمس مساهم في التعقيم.
 








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي