تسلا سايبر تراك قد تتوفر مع هذا الطلاء العجيب

عرب جي تي - الأمة برس
2023-09-23

شعار شركة تيسلا للسيارات الكهربائية (ا ف ب)

تُشير أحدث التقارير بخصوص شاحنة تسلا سايبر تراك الكهربائية المرتقبة إلى حصولها على نوع طلاء جديد سيؤدي وظيفة رائعة.

تقترب شاحنة تسلا الكهربائية “سايبر تراك” من موعد التسليم المنتظر، ولكن إيلون ماسك لا يزال يُطلق تصريحات غير معقولة حول سيارة البيك أب الكهربائية التي لقيت استقبالاً هائلًا وفقًا لعدة تقارير.

وفي تصريح حديث، قال ماسك أن الغلاف الخارجي للشاحنة “غير قابل للإختراق تقريباً”، وأن كل مكون مُصمم مع “قدرة تحمل وقوة فائقة”.

ورغم أن هذا ليس بالخبر الجديد حول الشاحنة، إلا أن رد فعل ماسك في مشاركة على منصة X ( تويتر سابقاً ) كان كذلك، حيث أشار إلى أن الشركة المصنعة قد تقدم طلاء اختياري يقاوم الخدوش ضد أي شيء أقل صلابة من الألماس.

جاء هذا في رد لـ إيلون ماسك على تغريدة تقول أن الأشخاص الذين يحاولون خدش سايبر تراك سوف يتلفون مفاتيحهم.

وأشار إلى أن شركة تسلا تفكر في تقديم طلاء اختياري من كربيد الوولفرام، الذي يحظى بتصنيف صلابة Mohs بين 9 و9.5، وهو ثاني أصلب مادة بعد الألماس.

وبالرغم من أن هذا الادعاء يبدو غريبًا، إلا أن أصحاب سيارات تسلا كانوا يواجهون منذ فترة طويلة مشاكل مع الأشخاص الذين يخدشون سياراتهم بسبب الكراهية التي يعبرون عنها تجاه إيلون ماسك نفسه.

جدير بالذكر أن سيارات تسلا تمتلك وضع الحارس الذي يستخدم الكاميرات الخارجية لالتقاط النشاط حولها، ولكن الطلاء قد يوفر طبقة حماية إضافية للسيارات الكهربائية الجديدة.

قد تُسبب الخدوش قلقًا واضحًا لأصحاب شاحنة سايبر تراك، ولكن تصميم الشاحنة الصغيرة ذو الزوايا الحادة، وهيكلها المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ سيقدم مشاكل أكبر على الأرجح.

حيث رأينا في بعض الصور التجسسية السابقة، شاحنات تسلا سايبر تراك بها فجوات ألواح غير متناسقة وعمليات تجديد للجسم، وهذا قبل محاولة تسلا للإنتاج الجماعي للسيارات الكهربائية المستقبلية.

هناك أيضاً مشكلة الأتربة، حيث تُظهر اللقطات الأخيرة لـ سايبر تراك بصمات الأيدي وبقع أخرى على هيكلها، تشبه تلك التي تظهر على واجهة الثلاجة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بعد تعرضها لهجوم من قبل أطفال يبحثون عن الوجبات الخفيفة!

بالطبع، لا تمتلك تسلا قسم للعلاقات العامة نستطيع التواصل معه، لذا لا يوجد طريقة لتأكيد ما إذا كان طلاء سايبر تراك حقيقي أم لا.

على أي حال، لن يكون علينا الانتظار طويلًا لمعرفة المزيد حول هذه الميزة وغيرها من المميزات الغريبة، حيث من المتوقع أن تقيم الشركة الأميركية حدثًا للاحتفال ببداية تسليم السيارات للعملاء.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي