إصابة 3 فلسطينيين برصاص إسرائيلي شرقي غزة  

الاناضول
2023-09-23

 

أطلق الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي والمغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيلة للدموع تجاه المتظاهرين لتفريقهم (أ ف ب)القدس المحتلة: أصيب 3 فلسطينيين، السبت23سبتمبر2023، برصاص قوات الجيش الإسرائيلي أثناء تفريقه تظاهرات قرب السياج الفاصل شرقي قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة بالقطاع، في بيان لها، إن "3 فلسطينيين أصيبوا برصاص الجيش الإسرائيلي قرب السياج الفاصل لقطاع غزة (مع إسرائيل) وصلوا لمستشفيات القطاع"، دون توضيح طبيعة الإصابات.

وأطلق الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي والمغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيلة للدموع تجاه المتظاهرين لتفريقهم.

وفي وقت سابق السبت، خرج عشرات الشبان الفلسطينيين في تظاهرات متواصلة لليوم السابع على التوالي قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

وتأتي التظاهرات بدعوة من شبان يطلقون على أنفسهم "الشباب الثائر" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تنديدا باقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى والانتهاكات المستمرة بالضفة الغربية واستمرار حصار غزة.

وفي 17 سبتمبر/ أيلول الجاري، اقتحم 303 مستوطنين المسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية، بمناسبة ما يسمى "رأس السنة العبرية" مع قيام الشرطة الإسرائيلية بإفراغه من المصلين، وفق ما أعلنته دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس.

وفي الجانب الآخر من السياج، نشر الجيش الإسرائيلي قواته وآلياته، ووحدة القناصة خلف التلال الرملية القريبة لتفريق التظاهرات في المناطق الشرقية للقطاع، بحسب شهود عيان.

ولم يصدر تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي بشأن هذه التظاهرات.

ومساء 15 سبتمبر، بدأت فترة الأعياد اليهودية التي تتكثف فيها اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، بحلول عيد "رأس السنة العبرية"، وتتواصل حتى 8 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وتشهد الضفة الغربية منذ العام الماضي حالة من التوتر الشديد إثر اقتحامات الجيش الإسرائيلي للمدن والمخيمات الفلسطينية.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي