طرق لإزالة بقع الحبر من الملابس.. جربيها

زهرة الخليج - الامة برس
2023-08-25

طرق لإزالة بقع الحبر من الملابس.. جربيها (زهرة الخليج)

الحبر الجديد هو أسهل أنواع الحبر، التي يمكن إزالتها من الملابس القابلة للغسل، مثل: التيشرتات القطنية، والجينز. وكما هي الحال مع أي بقعة، كلما تمكنت من الوصول إليها بشكل أسرع، أصبح من الأسهل إزالتها.
وإذا كنتِ محظوظة بما فيه الكفاية، ولاحظتِ بقعة حبر قبل أن تجف، فقومي بتغطية البقعة بملح الطعام، وامسحيها بلطف بمنشفة ورقية مبللة، ثم أزيلي الملح، وكرري حتى تختفي البقعة.

ماذا لو لم تنجح هذه التجربة؟.. لا عليكِ فهناك طرق أخرى.
ستحتاجين إلى:
- مناديل ورقية.
- كحول.
- قطارة.

اغسلي البقعة بالكحول المحمر (كحول مكون من سائل الإيثانول، أو الأيزوبروبيل). إذا كانت البقعة صغيرة، فضعي منشفة ورقية تحتها، واستخدمي قطارة لوضع الكحول المحمر على البقعة. للقضاء على بقعة أكبر، صبي الكحول في طبق صغير، واغمري المنطقة الملطخة وانقعيها لمدة 15 دقيقة.
امسحي البقعة بمنشفة ورقية نظيفة، واستمري في مسح البقعة بالإسفنجة؛ حتى لا يتحرر أي حبر من القماش، واشطفي وطبقي مزيل البقع قبل الغسيل.
اشطفيها تحت الماء البارد، ثم استخدمي مزيل البقع قبل الغسيل، واغسلي الملابس على أعلى درجة حرارة باستخدام مبيض آمن على القماش. اختاري تركيبة آمنة على الألوان للملابس الملونة، وتأكدي من إزالة بقعة الحبر بالكامل، وإذا كانت البقعة لاتزال موجودة، فكرري الخطوات المذكورة سابقاً مرة أخرى، أو حتى يختفي الحبر. لا تضعي القطعة في المجفف إلا بعد زوال الحبر تمامًا.

إذا اصطدم قلمك بمحفظتك عن طريق الخطأ، فلا تقلقي، فكل ما عليك هو غمس قطعة قطن في الكحول المحمر وفرك البقعة برفق لمسح العلامات. إذا كانت حقيبتك ذات سطح لامع، فمن المحتمل أنها كانت مغطاة بمادة واقية من الجلد، وينبغي أن يكون من الأسهل علاجها. إذا لم يفِ الكحول المحمر بالمهمة، فجرّبي منتجًا تجاريًا مصممًا خصيصًا لتنظيف الجلود.
وإذا لم ينجح ذلك أيضاً، أو كانت حقيبتك مصنوعة من جلد غير طبيعي، فخذيها إلى خبير تنظيف متخصص في معالجة الجلود.
ولجعل العلامات، مثل الحبر، أسهل في الإزالة بالمرة المقبلة، طبقي واقي الجلود، مثل كريم حماية الجلد، على المحافظ والأرائك، وغيرها من العناصر الجلدية الأخرى.

إذا أدركت بعد فوات الأوان أن القميص الذي طويتِهِ للتو من المجفف يحتوي على بقعة حبر نسيتِ إزالتها، أو أنك تركت بقعة جديدة لفترة طويلة جدًا، فلا بأس، إذ يمكنك تجربة الطريقة المذكورة سابقاً، وإن لم تنجحي الجئي إلى مزيلات الحبر التجارية، لأنها تحتوي على مواد أقوى للتعامل مع مثل هذه الأمور.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي