تعرف على أفضل ساعات كارتير وأسعارها

الامة برس - متابعات
2023-05-26

أحدى ساعات شركة كارتير للساعات (بيكسلز)

تأسست ماركة كارتير في فرنسا عام 1847، وأصبحت حينها العلامة التجارية المفضلة للملوك والشخصيات المشهورة. إذا كُنت تريد امتلاك ساعة كارتير لتحقيق المزيد من الأناقة والجاذبية فتابع قراءة السطور التالية للتعرّف أكثر على ساعات كارتير وأفضل ساعات كارتير وأسعارها.

ساعات كارتير

تأسست ماركة كارتير في فرنسا عام 1847، وأصبحت حينها العلامة التجارية المفضلة للملوك والشخصيات المشهورة. تُقدّم كارتييه في أغلب مجموعاتها ساعات للرجال. ويكون الجلد المُستخدم في أغلب ساعات كارتير مصنوعاً من جلد التمساح بألوان وأشكال مختلفة. تتميز ساعات كارتير أيضاً بأنها أغلبها يأتي بأرقام رومانية والبعض منها يأتي بأرقام إنجليزية. وغالباً ما تكون ساعات كارتييه مقاومة للماء حتى عمق 30 متراً تقريباً. وبعض ساعات كارتييه مزودة بنافذة للتقويم

إذا كنت تفكر في شراء ساعة كارتير حديثة رجالية، فيجب هنا معرفة أن الحصول على الساعة الأصلية يُعدّ أمراً صعباً خاصة إذا كنت غير مدرك للفروق الواضحة بين ساعات كارتير الأصلية والمزيفة. هناك بعض الفوارق التي تُمكنك من التمييز بين الساعة الأصلية والمزيفة، منها:  أن ساعات كارتير الأصلية تأتي مع علبة أصلية وعادة ما تكون العلبة مختومة بختم ماركة كارتير الأصلي.

ستلاحظ في الساعة الأصلية أيضاً أنه قد تم تصميمها بشكل يدوي وعادة ما تكون بصمة كارتير واضحة على الجزء السفلي من الساعة، وعادة ما يكون نقش كارتير مدمج ومحفور باحترافية في غطاء الساعة من الخلف، وهو الأمر الذي تخلو منه الساعات المزيفة.

أما عن أسعار ساعات كارتير الأصلية، فهي تختلف باختلاف التصميم والمواد التي مزجت بها، فبعض ساعات كارتير قد مُزج بها بعض الألماظ وأخرى مصنوعة من الذهب أو الفضة، فيختلف سعر الساعة وفقاً للمواد الممزوجة بها. تبدأ أسعار ساعات كارتير  المنخفضة التكلفة من 4000 ريال سعودي وقد تصل إلى سعر 9000 ريال سعودي. أما الفئة المتوسطة من ساعات كارتير فيتجاوز سعرها 14000 ريال سعودي.  أما الفئة العليا فقد يتجاوز سعر المائة ألف ريال.

أفضل ساعات كارتير وأسعارها

من أفضل ساعات كارتير ما يلي:

  • ساعة كارتير كاليبر دو كارتير:

تُعتبر ساعة كارتير كاليبر دو كارتير من أفضل الساعات الرجالية، تتميز هذه الساعة بتصميمها الفاخر وألوانها الجذابة. الأمر الذي يجعلها تتناسب مع مختلف الأذواق والمناسبات. طوّرت كارتييه كاليبر دو كارتييه في عام 2010، ويُعتبر كرونوغراف، وهو أداة لقياس الوقت، المزودة به هذه الساعة، هو أول كرونوغراف داخلي يعمل بالتعبئة الذاتية. استطاعت كارتير كاليبر دو كارتير أن تحصل على تقييمات مميزة من الكثير من الرجال الذي اشتروا هذه الساعة.

من ناحية أخرى، هذا النوع من الساعات يكون غالي الثمن للغاية، فقد يصل سعره إلى 22000 دولار.

  • ساعة كارتير بالون بلو دو كارتير:

استطاع هذا النوع من ساعات كارتير أن يجذب عددًا كبيرًا من الرجال بعد أن تم تقديمها في عام 2007. لما تتميز به هذه الساعة من إمكانيات عالية، فقد صُنع الإطار الخارجي وعلبة الساعة لساعة كارتير بالون بلو دو كارتير من معدن الفولاذ، وصممت حواف التاج على شكل أخاديد تم تزيينها بحجر أزرق من الإسبينل الصناعي. أما مينا الساعة فهي على شكل قرص دائري فضي لامع مصنوع من حجر الأوبال، وقد تم تزيين سطحها بأرقام رومانية، جاء تصميم العقارب في هذه الساعة على شكل سيوف مصنوعة من الفولاذ تم طلاؤه باللون الأزرق، يصل سعر ساعة كارتير بالون بلو دو كارتير إلى حوالي 20000 دولار.

تصنف ساعة كارتير بالون بلو دو كارتير كواحدة من أفضل العلامات التجارية مبيعاً وتتحول إلى ساعة كلاسيكية تشبه ساعات كارتير تانك وسانتوس.

  • ساعة كارتير روتوند دو كارتيير:

تختلف هذه الساعة عن الشكل المُعتاد لساعات كارتير، تتميز الساعة بتصميمها الأنيق بخلاف الاحترافية والدقة العالية في تصميها، تم دعم هذه الساعة بحزام أسود متين صُمم من جلد التمساح بما له من قدرة عالية على التحمل، أيضاً تم طلاء الساعة بمادة البلاتين الجذابة. بسبب الإمكانيات العالية التي تتميز بها روتوند دو كارتير وتقنياتها الحديثة، فإن سعرها يصل إلى نحو 19 ألف دولار.

  • ساعة كارتير تانك لوي كارتييه:

تتميز هذه الساعة بحجمها الصغير وأناقتها، مما جعلها الخيار المثالي للكثيرات من المشاهير من النساء مثل جاكلين كينيدي زوجة الرئيس الأمريكي جون كينيدي، والممثلة الشهيرة أنجيلينا جولي والتي ظهرت بهذه الساعة في العديد من إطلالاتها.

تم تصميم مينا هذه الساعة من الفضة ذات الشكل الحُبيبي ليظهر القرص بلمعة فضية باهتة، أما عقارب الساعة فهي بتصميم مستوحى من شكل السيف مصنوع من الفولاذ وتم طلاؤها باللون الأزرق. زجاج الساعة مصنوع من كريستال ياقوتي، بينما صُنع الحزام من جلد التمساح، وقد أُضيف له مشبك بطراز أرديلون مصنوع من الذهب . يصل سعر هذه الساعة إلى 39,600 ريال سعودي.

  • ساعة كارتير سانتوس دومو:

تم تصنيع الإطار الخارجي لساعة كارتير سانتوس دومو من الذهب الوردي عيار 18، وقد تم تصنيع المينا من فضة ساتاني. العقارب في هذا النوع أيضاً مصمّمة على شكل سيف ومصنوعة من الفولاذ المطلي باللون الأزرق المقاوم للصدأ. وقد صُنع حزام الساعة من جلد التمساح ذو اللون الأسود. يصل سعر هذه الساعة إلى حوالي 13 ألف دولار، مما يجعلها تتناسب مع بعض الفئات.

  • ساعة مايون دو كارتييه:

لهذه الساعة تاج مرصّع بكابوشون من الياقوت الأزرق المقاوم للخدوش والصدمات. ولها مينا الساعة تم تصنيعه من الفضة، وقد تم تصنيع عقاربها من الفولاذ المقاوم للصدأ وهي مطلية باللون الأزرق. لهذه الساعة سوار مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً ويمتاز بشكله الجذاب. يصل سعر هذه الساعة إلى نحو 110,000 ريال سعودي.

  • ساعة باشا دو كارتييه:

هذه الساعة هي واحدة من أقدم ساعات كارتييه الرجالية، تُعرف ساعات باشا بتصاميمها الجد والأنيقة، دُعمت بشاشة من الكريستال مع طلاء من الفضة، ولديها احتياطي طاقة يصل إلى 42 ساعة. تأتي باشا دو كارتييه في علبة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، ويتميز التاج وغطاؤه بأنهما مسننان ومرصّعان بأحجار إسبينل صناعية. أيضاً صُنعت المينا من الفضة والعقارب من الفولاذ الغير قابل للصدأ. تعمل ساعة باشا دو كارتييه بآلية حركة ميكانيكية ذاتية التعبئة، ولها إبزيم قابل للطي والتبديل مصنوع من الفولاذ.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي