كيفية تزيين ديكورات البلكونات الصغيرة لقضاء أوقات ممتعة؟

سيدتي - الأمة برس
2023-05-25

تعبيرية (بيكسلز)

تُمثّل البلكونات، مهما صغرت، أمكنة منزلية تسمح بالنعمة بنسائم ليلية لطيفة، كما مساحات لتجمّع أفراد العائلات الصغيرة لارتشاف القهوة أو الشاي. عوضًا عن إهمال البلكونات، وجعل وظائفها تتحوّل إلى حفظ الأغراض القديمة العائدة للمنازل، يحلو تجميل الديكورات الخارجية للجلسات في البلكونات، وتزيينها بصورة ممتعة. في هذا الإطار، يسأل "سيدتي. نت" مهندسة الديكور الداخلي وفا غاوي عن كيفية تزيين ديكورات البلكونات الصغيرة لقضاء أوقات ممتعة، في الصيف؟

ديكورات بلكونات صغيرة مميزة

تقول مهندسة الديكور الداخلي وفا غاوي لـ"سيدتي. نت" إنّه "كلما اقترب فصل الصيف، يبحث كثيرون عن طرق لتزيين البلكونات المنزلية الصغيرة، بطريقة تعكس اتجاهات التصميم الداخلي الحديثة لصيف 2023". في هذا الإطار، تُعدّد غاوي بعض الأفكار والنصائح لتحقيق ذلك، مثل:

 
  • اختيار الوسائد العائدة للأثاث الخارجي، ملونة بألوان حديثة، مثل: درجات الأزرق الباستيل أو الأصفر الفاتح أو البرتقالي أو الوردي الفاقع، أو منقوشة بنقوش هندسية أو مُقلّمة بالأبيض والأسود. يساهم هذا الأسلوب في إضفاء لمسة عصرية على البلكونات الصغيرة، كما يجعلها تبدو حديثة ومُتجدّدة.
  • مُراعاة حجم كل بلكونة عند التأثيث، لحسن انتقاء القطع، مثل: الصوفا أو الكراسي والطاولات الجانبية الصغيرة، على أن تكون الأخيرة مزودة بقوائم معدنية رفيعة، أو حتى دمج الطاولة بالمقاعد. تلفت المهندسة إلى ضرورة اختيار الألوان الفاتحة لأنسجة الأثاث.
  • تجديد أرضيّات البلكونات الصغيرة أي التكسية باستخدام البلاط الإسباني الملون أو الخشب المُستدام والمقاوم للعوامل المناخية أو الاكتفاء بفرد السجاجيد على الأرضيات، على أن تكون السجاجيد مُقلّمة بالأبيض والأسود، أو مصبوغة بلون عصري، ما يضفي وسعًا على المساحات الخارجية المذكورة، ويعزّز جماليتها.
  • استخدام وحدات الإضاءة المبتكرة لإبراز جمال كل بلكونة، في ليالي الصيف. تشتمل وحدات الإضاءة المناسبة، على: سلسلة الأضواء المعلقة أو المصابيح الأرضية ذات التصميمات المبتكرة، من دون الإغفال عن الشموع والمصابيح الصغيرة لإضفاء جوّ دافئ ومريح.
  • تزيين البلكونات الصغيرة، بالنباتات والزهور ذات الألوان والحجوم المنوعة. في هذا الإطار، تحلو الشجيرات التي تحوط الجلسة وتُقرّب من الطبيعة، كما تقي من أشعة الشمس. أضيفي إلى ذلك، تُرتّب النباتات في أوانٍ زجاجية أنيقة أو حوامل فخارية مُتدلاة. في العموم، تجذب النباتات الموزعة على الحوامل المعلقة أو المتدلاة من السلالم أو الشبكات العمودية. ستضفي النباتات الخضراء الطبيعية لمسة من الحياة والجمال على أي بلكونة صغيرة.
     

استغلال المساحة العمودية

من خلال تعليق النباتات وتصميم الرفوف الجدارية، من الممكن الإفادة من المساحة العمودية في أي بلكونة صغيرة لتوفير مساحة أكبر للزينة والزهور.

أضيفي إلى ذلك، تُزيّن الجدران بلوحات عصرية وقطع فنية صغيرة أو مرايا ذات تصاميم فريدة لإضافة العمق والأبعاد إلى البلكونات الصغيرة.

من جهة ثانية، قد يرغب البعض باستخدام ستائر بيض خفيفة لتوفير الخصوصية والحماية من أشعة الشمس المباشرة ، إلى ذلك، تضاف الأكسسوارات العصرية، بدورها، مثل: الشموع المعطرة أو الفوانيس الحديثة للمسة أنيقة وجذابة.

النصيحة الختامية من المهندسة، هي التنسيق بين العناصر المختلفة الموزعة على الشرفة، لنواحي الألوان والأنماط والأشكال، من دون الإفراط في التفاصيل.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي