نصائح ومعلومات هامة للسائحين قبل زيارة الجبل الأسود

سيدتي - الامة برس
2023-05-15

نصائح ومعلومات هامة للسائحين قبل زيارة الجبل الأسود (سيدتي)

الجبل الأسود أو مونتينيغرو هو بلد أوروبي صغير على ساحل البحر الأدرياتيكي ويوفر موقعًا سياحيًا مثيرًا للاهتمام. يقع الجبل الأسود في منطقة البلقان، ويضم مجموعة وافرة من أماكن السياحة الجذابة التي تشمل الجبال الشامخة والشواطئ الخلابة. يعتمد اقتصاد الجبل الأسود بشكل كبير على السياحة، وتعمل الطرق ومحطات القطارات والموانئ البحرية والنقل الجوي على تحسين السياحة في البلاد.

يعتبر استئجار سيارة أرخص وسيلة للسفر في الجبل الأسود. إشارة إلى أن الطرق بحالة جيدة جدًا، وعند الرغبة برؤية الحياة البرية في الجبل الأسود، فمن الأفضل التجول بواسطة سيارة مستأجرة. يمكن استخدام سيارات الأجرة أيضًا لكنها غالية الثمن نسبيًا.
من جهة ثانية، يعد خيار ركوب القطار أكثر ملاءمة وأرخص بكثير من الحافلة. المشكلة الوحيدة هي أنه لا توجد العديد من خدمات القطارات التي تعمل في البلاد. يتيح السفر بالقطار أيضًا رؤية الجواهر الخفية في الجبل الأسود. يحتاج المرء إلى أن يكون في حالة تأهب في المحطة والنزول في الوجهة الصحيحة.

مياه الصنبور هنا آمنة للشرب، لذا لا داعي للتنقل في كل مكان باستخدام المياه المعبأة في زجاجات. توجد ينابيع المياه العذبة في الجبال وحول بحيرة سكادار في الجبل الأسود بأوروبا. يجب التأكد من البقاء رطبًا في جميع الأوقات، علمًا أن الجفاف يعتبر مشكلة شائعة بين السائحين.

 








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي