قطر ترحب بوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل

الاناضول - الأمة برس
2023-05-14

فلسطيني يتفقد منزله الذي أصيب في قصف سرائيلي في قطاع غزة في 13 أيار/مايو 2023 (ا ف ب)

الدوحة - أبلغ وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن، نظيره المصري سامح شكري، ترحيب الدوحة بوقف إطلاق النار بغزة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه ابن عبد الرحمن مع شكري، وفق وكالة الأنباء القطرية، عقب التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بوساطة مصرية.

وخلال الاتصال الهاتفي، أعرب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري عن "إدانة دولة قطر للقصف الإسرائيلي على المنشآت المدنية والمنازل في غزة، وترحيبها باتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه اليوم".

ووفق الوكالة، "جرى خلال الاتصال استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، ومناقشة التصعيد الأخير في الأراضي الفلسطينية، والجهود المصرية من أجل التهدئة".

ودخل اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ عند الساعة (19.00 تغ) من مساء السبت، بعد عملية عسكرية تواصلت منذ فجر الثلاثاء.

وأسفرت الهجمات الإسرائيلية عن مقتل 33 فلسطينيا بينهم 6 أطفال و3 سيدات، و6 من قادة "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" فضلا عن إصابة 147 آخرين بجراح مختلفة.

كما شنت الفصائل الفلسطينية هجمات صاروخية متتالية وصلت تل أبيب وعدة مدن وسط وجنوبي إسرائيل، أسفرت عن مقتل شخصين أحدهما إسرائيلي والآخر عامل فلسطيني، إضافة لإصابة 75، حسب بيانات لنجمة داود الحمراء (هيئة إسعاف إسرائيلية).






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي