الدوحة تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

الامة برس - متابعات
2023-05-09

تصاعد النيران جراء غارة اسرائيلية على غزة 9 أيار/مايو 2023 (ا ف ب)

الدوحة - دانت قطر بأشد العبارات، اليوم الثلاثاء، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أسفر عن استشهاد 13 فلسطينياً وإصابة 20 آخرين بينهم نساء وأطفال.

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان، إن "العدوان الإسرائيلي حلقة جديدة في سلسلة جرائم الاحتلال المروعة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، لا سيما النساء والأطفال".

وحذرت الوزارة من تلاشي فرص السلام واتساع دائرة العنف بسبب التصعيد الإسرائيلي المستفز في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وشددت على ضرورة تحرك المجتمع الدولي العاجل لتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني، وإلزام "إسرائيل" بوقف انتهاكاتها السافرة للقانون الدولي وحملها على احترام قرارات الشرعية الدولية.

وفجر اليوم الثلاثاء، نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة على قطاع غزة أسفرت عن استشهاد 13 فلسطينياً بينهم 3 من كبار قادة سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بالقطاع.

كما أصيب 20 فلسطينياً بينهم نساء وأطفال، وفق حصيلة أعلنتها وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

ومنذ عدة أشهر، وتحديداً منذ تولي حكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة مقاليد الأمور، يواصل الجيش الإسرائيلي تنفيذ عمليات شمالي الضفة الغربية وغزة، بزعم ملاحقة "مطلوبين".

والسبت الماضي، قتل 5 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعدما اقتحمت قوات كبيرة منها مخيم نور شمس، شرق طولكرم، شمالي الضفة الغربية، واندلاع اشتباكات مسلحة بين المقاومين وجنود الاحتلال.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي