عُقد في جنيف.. قطر تترأس اجتماعاً عربياً حول تطورات السودان

الامة برس - متابعات
2023-04-28

صورة تظهر الدخان وهو يتصاعد من بعض المباني في العاصمة السودانية (ا ف ب)

الدوحة - قالت بعثة قطر لدى منظمة الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إن السفراء العرب في جنيف يسعون لتقديم إحاطة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، حول الأوضاع في السودان.

وأوضحت البعثة القطرية في تغريدة على حسابها بمنصة "تويتر"، أن دولة قطر ترأست اجتماع سفراء المجموعة العربية في جنيف، الذي عقد بطلب من بعثة السودان الدائمة بجنيف؛ بغرض تقديم إحاطة بشان تطورات الأوضاع في جمهورية السودان.

ومنذ 15 أبريل الجاري، يشهد السودان اشتباكات واسعة دموية بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي"، راح ضحيتها المئات بين قتيل وجريح معظمهم من المدنيين.

وصباح اليوم الجمعة، اندلعت اشتباكات في محيط القصر الجمهوري بالعاصمة السودانية الخرطوم، وسمع دوي انفجارات عنيفة نتيجة قصف جوي للأجزاء الجنوبية الغربية من مدينة الخرطوم بحري، شمال عاصمة البلاد، بحسب شبكة "الجزيرة".

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، مساء امس الخميس 2023-4-27، موافقتهما على تمديد الهدنة الإنسانية مدة 72 ساعة إضافية، بناء على مساعٍ أمريكية سعودية.

وتواصل الدول إجلاء رعاياها، لا سيما عبر السعودية التي أعلنت، أن إجمالي من تم إجلاؤهم من السودان منذ بدء العمليات، السبت الماضي، نحو 2991 شخصاً بينهم 119 سعودياً و2872 ينتمون لـ80 جنسية مختلفة.






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي