السياحة في جزر غالاباغوس.. أماكن جذابة والوقت المناسب للزيارة

متابعات - الأمة برس
2023-04-20

نسمة العربي

تختلف أماكن السياحة في جزر غالاباغوس عن بعضها البعض لدرجة أن كل جزيرة بها أنواع مختلفة من النباتات والحيوانات مما جعل الجزر مُتنوعة.

جزر غالاباغوس هي أرخبيل يقع في المحيط الهادئ في الإكوادور وفيه العديد من مناطق الجذب السياحي التي تجذب السياح إليها من جميع أنحاء العالم.

يُمكنك في هذه الجزر العثور على حيوانات ونباتات مختلفة والتي تُعد مجموعة مذهلة من عوامل الجذب الطبيعية، كما أن جزر غالاباغوس لديها أيضًا العديد من القصص التي تجعلها مكانًا سحريًا، وتضم أيضًا تنوعا بيولوجيا فريدا من نوعه.

فإذا كنت ترغب في زيارة أماكن السياحة في الإكوادور يجب عليك أن تبقى على الأقل يومين في جزر غالاباغوس الرائعة، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في غالاباغوس وأفضل الفنادق والوقت المناسب للزيارة.

أماكن سياحية في غالاباغوس للزيارة

بالفعل تختلف الأماكن السياحية في غالاباغوس وذلك بفضل تنوع جزرها الساحلية لدرجة أن كل جزيرة لها نباتات وحيوانات مختلفة عن الأخرى، حيث هناك أكثر من 10 أنواع من السلاحف العملاقة، ومن أفضل الأماكن السياحية في جزر غالاباغوس ما يلي:-

محطة تشارلز داروين العلمية

لا تكتمل زيارة جزر غالاباغوس دون التوقف في هذا المكان الرائع الذي سيسمح لك بمعرفة جهود الدولة وبذلها للحفاظ على البيئة والتنوع البيولوجي للأرخبيل وتحسينهما.

تقع محطة تشارلز داروين في جزيرة سانتا كروز، ويضم هذا المكان العديد من السلاحف وهنا ستتمكن من رؤيتهم منذ ولادتهم حتى بلوغهم سن الرشد للانضمام إلى جزء من الجزيرة.

في هذه المحطة سوف تعجبك قصة خورخي الانفرادي السلحفاة الفريدة من نوعها التي عاشت لفترة طويلة داخل المحطة فهي بلا شك أشهر سلحفاة عاشت على الإطلاق في الجزر.

شاطئ سيرو بروجو

يقع شاطئ سيرو بروجو شمال جزيرة سان كريستوبال وهو أحد أجمل الشواطئ ذات الرمال البيضاء في الجزيرة، يقع الشاطئ بجوار تل يمثل مخروطًا بركانيًا متآكلًا وهو تل "Cerro Brujo".

يُمكنك في هذا الشاطئ الاستمتاع بيوم مشمس وقضاء أحلى الأوقات مع العائلة أو الأصدقاء في ممارسة جميع الرياضات الشاطئية والمائية.

جزيرة سانتا كروز

جزيرة سانتا كروز واحدة من أفضل أماكن السياحة في غالاباغوس حيث تضم مجموعة واسعة من أماكن الجذب السياحي مثل محطة تشارلز والعديد غيرها وهي الجزيرة الأكثر زيارة من قبل السياح.

ستجد أيضًا في سانتا كروز الشواطئ ذات الرمال البيضاء والمياه النقية الصافية ومزارع السلاحف العملاقة في الجزء العلوي، بالإضافة إلى ذلك يُمكنك الغوص أو السباحة مع أسماك القرش وأسود البحر وأنواع مختلفة من الأسماك.

جزيرة سان كريستوبال

وهي عاصمة مقاطعة غالاباغوس بامتداد 558 كيلومترا مربعا، كما تُعد الجزيرة موطنا لمجموعة مُتنوعة من النباتات والحيوانات بما في ذلك السلاحف العملاقة، أسماك القرش، الشفنين، المغدادين الأزرق والأحمر، الإغوانا البحرية، طيور النورس وغيرها.

ومن أفضل الأماكن السياحية في هذه الجزيرة مركز الترجمة الذي من خلاله يُمكنك التعرف على تاريخ جزر غالاباغوس من خلال مسارات ذاتية التوجيه تتصل بغرف التعلم العملية.

جزيرة فلوريانا

هذه هي الجزيرة التي تضم أصغر عدد من السكان بين جميع الجزر المأهولة بالسكان في غالاباغوس ويعود اسمها إلى الرئيس الأول للجمهورية خوان خوسيه فلوريس.

في هذه الجزيرة تم تطوير نموذج السياحة البيئية المجتمعية وهناك القليل من البنية التحتية السياحية، ومع ذلك فهي في غاية الروعة بسبب أهلها المرحبين ومن بين معالم السياحية في جزيرة فلوريانا لجوء السلام وهو طريق سياحي طوره المجتمع خلف تل القش والوجه المنحوت وهو تمثال منحوت في الحجر في وسط الجزيرة.

الوقت المناسب لزيارة جزر غالاباغوس

أفضل وقت لزيارة جزر غالاباغوس هو خلال فصل الصيف من شهر يونيو/ حزيران إلى سبتمبر/ أيلول وهو موسم الذروة للرحلات البحرية في غالاباغوس، بالإضافة إلى موسم أعياد الميلاد حيث يكثر فيه السياح من شهر ديسمبر/ كانون الأول إلى يناير/ كانون الثاني، ومن الآثار السلبية لهذه الأوقات أن تكاليف السياحة في غالاباغوس تكون مرتفعة جدًا إذا كنت ترغب في رحلة بحرية أو استكشاف أماكنها الساحرة.

أفضل الفنادق في غالاباغوس

فندق أكاسيا

يقع هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في جزر غالاباغوس بين العديد من الأماكن ذات الأهمية مثل شواطئ "Los Alemanes" و"La Estación" و"Tortuga Bay" وأقرب مطار للفندق هو مطار كريستوبال على مسافة 83 كم ويوفر الفندق خدمة نقل الزائر من وإلى المطار مقابل مصاريف إضافية.

يحتوي الفندق على حديقة خاصة وتراس وحوض استحمام ساخن، ويٌقدم خدمة الكونسيرج من خلال مكتب الاستقبال الذي يعمل على مدار الساعة، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق أكاسيا حوالي 209 دولارات لشخصين في الليلة الواحدة.

فندق "Isamar"

يقع هذا الفندق في "Puerto Villamil" على بُعد خطوات قليلة من شاطئ "Puerto Villamil" ويوفر خدمة الواي فاي في جميع أنحائه وخدمة الكونسيرج من خلال مكتب استقباله.

تشمل غرف الإقامة تكييفا وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة والعديد من المستلزمات التي قد يحتاجها الزائر أثناء إقامته، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق "Isamar" حوالي 124 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

فندق وايلد دريمز

يقع فندق "Hostal Sueños Silvestres" في منطقة سكنية هادئة في بويرتو أيورا ويتميز بتراس وإطلالات على الحديقة وعلى المدينة مما جعله واحدًا من أفضل الفنادق في جزر غالاباغوس للإقامة المريحة.

يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه وخدمة الكونسيرج ومركزًا للياقة البدنية يعمل على مدار الساعة ومواقف خاصة بالسيارات مجانية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق وايلد دريمز حوالي 37 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي