خاص بالمرشحين إلى أي وظيفة شاغرة: تجنبوا هذه العبارات

سيدتي - الامة برس
2023-04-20

خاص بالمرشحين إلى أي وظيفة شاغرة: تجنبوا هذه العبارات (سيدتي)

في مقابلة التوظيف، هدف المرشح هو إقناع المدير أ القيم على المقابلة، بامتلاك مجموعة من المهارات الملائمة والشخصية المناسبة والدوافع التي تساهم في تطوير العمل، وبالتالي هو الأنسب لتولي المنصب الشاغر، مقارنة بالغير. لذا، يسعى كل مرشح للاستعداد لمقابلة التوظيف من خلال تحضير إجابات مقنعة عن الأسئلة الشائعة، مع ضرورة الامتناع عن التفوه ببعض العبارات.

  • "لم أتفق مع مديري": من الخطأ الحديث بشكل سلبي عن أي شخص سبق أن عمل المرشح لصالحه.. حتى إن تعرض الأخير إلى العديد من المواقف السيئة مع المدير السابق، فإن القيم على المقابلة لا يعرف ذلك، ويمكن أن يتساءل عمّا إذا كان يصعب التعامل مع الشخص الجالس أمامه.
  • "سأفعل أي شيء": تبحث غالبية مديري التوظيف عن أشخاص متحمسين للدور الذي يقومون به، لكن على الرغم من ذلك، فإن العبارة المذكورة تشير إلى أن المرشح لا يمتلك مهارات متخصصة في مجال واحد يسهم فيه بشكل فعّال. عوضًا عن ذلك، يفضل توجيه الحديث إلى دور معين في الشركة وشرح مدى إمكانية تحقيق أهدافه.
  • "أعلم أنه ليس لدي الكثير من الخبرة، ولكن...": تفوه المتخرج حديثًا بهذه العبارة غير مناسب، إذ يشير الأخير بذا إلى عدم ملاءمته للوظيفة، مع توجيه انتباه مدير التوظيف إلى إحدى نقاط ضعفه. عوضًا عن ذلك، ينبغي الحفاظ على الإيجابية والتركيز على نقاط القوة وربط الوظيفة بمهارات أخرى. مثلًا، عند التقدم لمنصب تسويقي، في حين أن خبرة المرشح متعلقة بالعلاقات العامة، يمكن القول:"متحمس لاستغلال تجربتي في العلاقات العامة في موقع تسويقي أكثر تحليلًا".








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي