جولة على أشهر وأجمل مواقع للتراث العالمي لليونسكو

سيدتي - الامة برس
2023-04-18

جولة على أشهر وأجمل مواقع للتراث العالمي لليونسكو(سيدتي)

ينتشر حوالي 1092 موقعًا للتراث العالمي لليونسكو حول العالم، بما في ذلك 209 مواقع طبيعية و845 موقعًا، حميعها ذات أهمية ثقافية وتاريخية، ومعترف بها على أنها تستحق حماية خاصة. وفي مناسبة يوم التراث العالمي، الذي يُصادف في 18 أبريل، يجول "سيدتي. نت" على أشهر 5 مواقع للتراث العالمي لليونسكو.

يبلغ ارتفاع ماتشو بيتشو الأيقوني 2430 مترًا فوق مستوى سطح البحر على المنحدرات الشرقية لجبال الأنديز، وهو وجهة لا ينبغي تفويتها عند قضاء عطلة في البيرو. أهم تراث حضارة الإنكا، لا يزال هناك الكثير من الجدل حول سبب بناء ماتشو بيتشو، ثم تم التخلي عنه في ظروف غامضة. ومع ذلك، من المتفق عليه أن الموقع، الذي يتألف من حوالي 200 مبنى، هو مشهد يستحق المشاهدة.

لن تكتمل أي عطلة أو جولة في أستراليا من دون رحلة إلى الحاجز المرجاني العظيم، الذي يحتوي على أكبر مجموعة في العالم من الشعاب المرجانية وأكثر من 1500 نوع من الأسماك وحوالي 240 نوعًا من الطيور، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من القشريات وشقائق النعمان والديدان البحرية. يحلو الغوص في متنزه مايكلماس كاي الوطني المذهل، والذي يسهل الوصول إليه من كيرنز في البر الرئيسي، هناك فرصة للاقتراب من أسماك الببغاء والمحار العملاق وحتى السلاحف البحرية.

عند البحث عن جولات إلى الصين، ستجد بلا شك أن سور الصين العظيم يظهر في معظم مسارات الرحلة. يقع موقع التراث العالمي لليونسكو على مسافة 12500 ميل تقريبًا على طول التلال الحرجية في البلاد وهو حاجز وقائي هائل، وهو أحد أكبر الهياكل العسكرية في العالم - والنصب التذكاري الوحيد من صنع الإنسان الذي يمكن رؤيته من الفضاء. بني من القرن الثالث قبل الميلاد إلى القرن السابع عشر الميلادي، يتكون البناء الرئيسي من جدران وأبراج مراقبة ومسارات للخيول وحصون وممرات، ولا يزال يعتبر رمزًا وطنيًا لحماية أمن الصين وشعبها.

 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي