لأحدث محطة فيها.. قطر تعلن توريد شحنة غاز مسال الى الهند

متابعات - الأمة برس
2023-04-17

علم قطر (ويكيبيديا)

الدوحة - أعلنت شركة " قطر غاز"، اليوم الاثنين، أنها وردت مؤخراً شحنة من الغاز الطبيعي المسال إلى محطة "دمرة "، وهي أحدث محطة لاستلام الغاز الطبيعي المسال في الهند.

وقالت الشركة في بيان، إن الشحنة نقلت على متن الناقلة "ملاحة راس لفان" في أبريل الجاري، مشيرة إلى أنها باعت الغاز الطبيعي المسال بنظام "التسليم في نقطة متفق عليها بين الطرفين" إلى شركة توتال الفرنسية للطاقة.

وأوضحت أن توتال قامت بتسليمه إلى مشروعها المشترك بنسبة 50-50 مع مجموعة "أداني توتال برايفت ليميتيد"، فيما لم تذكر حجم الكمية الموردة.

وينقل البيان عن الرئيس التنفيذي لـ"قطر غاز"، الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، قوله إن تسليم شحنة الغاز الطبيعي المسال إلى محطة "دمرة" الهندية "يعد إنجازاً مهماً للشركة ولصناعة الغاز الطبيعي المسال في دولة قطر".

وأشار إلى أن إمدادات الشركة "الموثوقة والآمنة من الغاز الطبيعي المسال ستساعد الهند على تلبية احتياجاتها من الطاقة والمساهمة في نموها الاقتصادي".

وتعتبر محطة "دمرة" مقر محطة الغاز الطبيعي المسال السابعة العاملة في الهند، وهي المحطة الثانية من نوعها على الساحل الشرقي للبلاد.

وكانت شركة بترونت للغاز الطبيعي المسال، أكبر مستورد للغاز في الهند، قالت في فبراير الماضي، إن الشركة تسعى إلى الحصول على غاز طبيعي مسال إضافي من قطر يتراوح بين 750 ألفاً ومليون طن سنوياً.

وتعد الهند من المستوردين الرئيسيين للغاز القطري المسال، حيث أقامت "قطر غاز" شراكة قوية مع الهند منذ يوليو 1999، عندما بدأت بتزويد شركة بترونت بالغاز الطبيعي المسال.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي