الرئيس الفلسطيني يبدأ الإثنين زيارة للسعودية

متابعات الامة برس:
2023-04-16

الرئيس الفلسطيني محمود عباس (ا ف ب)

القدس المحتلة: يبدأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس الإثنين، زيارة إلى السعودية يلتقي خلالها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان ومسؤولين آخرين.

وقال سفير فلسطين لدى السعودية باسم الآغا لإذاعة صوت فلسطين (حكومية) إن عباس "سيصل السعودية يوم الاثنين وسيجري لقاءاته يوم الثلاثاء".

وذكر الآغا أن الزيارة تأتي استمرارا لزيارات سابقة "وهناك تواصل مستمر مع قيادة المملكة العربية السعودية لمواقفها المتميزة والراسخة تجاه فلسطين، ولبحث آخر المستجدات السياسية" دون تحديد مدة الزيارة.

وقال إن عباس "سيتحدث بإسهاب مع الملك سلمان ومع ولي العهد محمد بن سلمان عن الإجرام الصهيوني في المسجد الأقصى وكنيسة القيامة وما يعانيه الشعب الفلسطيني من قتل وتشريد ونسف للبيوت وهدمها".

وتابع أن اللقاء سيتناول "القضية الفلسطينية والعلاقات العربية (...) وما يعانيه الشعب الفلسطيني والقدس في سلم أولويات كل حوار ونقاش للرئيس الفلسطيني".

ووفق السفير الفلسطيني سيجري عباس لقاءات أخرى (لم يحددها) وفق ما يسمح به الوقت.

ويتزامن الإعلان عن زيارة عباس إلى الرياض، مع ما كشف عنه مصدر فلسطيني مُطلع، الأحد، للأناضول من أن وفدا رفيعا من "حماس" بقيادة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، سيبدأ الإثنين زيارة إلى السعودية هي الأولى من نوعها منذ سنوات.

​​​​​​​ولم يصدر تعليق فوري من السلطات السعودية على الزيارتين.

وليلة الجمعة/ السبت استضافت جدة السعودية "اجتماعا تشاوريا" شارك فيه وزراء خارجية دول السعودية، مصر، الأردن، سلطنة عمان، الكويت، العراق، البحرين، والمستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات أنور قرقاش، أدان "ممارسات إسرائيل اللاشرعية التي تقوض حل الدولتين (..) والاعتداءات على المسجد الأقصى".








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي