السياحة في أديليد

متابعات - الأمة برس
2023-04-13

نسمة العربي

تتميز أماكن السياحة في أديليد بمواقع فريدة بين الجبال والمحيط وتبرز مدينة أديليد بين المدن الأسترالية بسبب طابعها الثقافي.

أديليد أو أديلايد هي واحدة من عواصم الولايات المتحدة الأسترالية وخامس أكبر مدينة في البلاد من حيث عدد السكان حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 1.31 مليون نسمة.

تتميز المدينة بالهندسة الفيكتورية والواجهة البحرية والمشهد الفني المزدهر من معالمها وأنشطتها السياحية، فضلا عن تذوق الطعام الأسترالي الذي يلبي جميع الأذواق.

كما تُعد مؤسساتها الفنية والثقافية الرائعة متعددة الثقافات أيضا وينعكس ذلك في العدد الكبير من الفعاليات والمهرجانات الثقافية التي تُقام في أديليد على مدار العام.

فإذا قررت الذهاب إلى زيارة أماكن السياحة في أستراليا لا تفوتك زيارة أديليد عاصمة جنوب أستراليا، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في أديليد وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن سياحية للزيارة في أديليد

تلال أديليد

التلال من أهم معالم السياحة في أديليد وتقع على بُعد 20 دقيقة فقط بالسيارة من وسط المدينة، ستجدها في منطقة جميلة خيالية وهي مشهورة عالميًا بجمالها.

ستسمح لك الرحلة النهارية بالاستمتاع بالكامل بالمناظر الطبيعية الرائعة التي توفرها تلال أديليد، فضلاً عن مدنها التاريخية، وفي هذا المكان الفريد يمكنك الانفصال عن البيئة الحضرية.

حديقة حيوان أديليد

تُعد حديقة حيوان أديليد موطنًا لما يقرب من 2500 حيوان مع حوالي 250 نوعًا مختلفًا من جميع أنحاء العالم إلى جانب المفضلات الأسترالية مثل الكنغر والكوالا وشياطين تسمانيا.

تشتهر حديقة الحيوان التي تُعد واحدة من أفضل الأماكن السياحية في أديليد بزوج من الباندا العملاقة وهما الحيوانات الوحيدة من نوعها في أستراليا.

تشمل تذكرة الدخول إلى حديقة حيوان أديليد الوصول إلى العديد من مناطق الجذب في حديقة الحيوان، بالإضافة إلى الأحداث مثل عرض إطعام الحيوانات وغيرها من الفعاليات الرائعة.

سوق أديلايد المركزي

سوق أديلايد أحد أكبر أسواق المواد الغذائية المغطاة في أستراليا مع تاريخ يعود إلى أكثر من 150 عاما وحوالي 80 كشكًا مليئة بالمنتجات الموسمية الطازجة.

يُعد السوق المركزي في أديليد المكان المثالي لتذوق التخصصات الإقليمية أو التقاط لوازم النزهة، وتُعد الزيارة مع مرشد وسيلة رائعة لتذوق الحياة الثقافية والمأكولات المحلية.

وتتيح لك جولة المشي تجربة السوق مثل السكان المحليين فكل ماعليك هو زيارة السوق في الصباح واستمتع بوجبة الإفطار اللذيذة من الأطعمة النموذجية لجنوب أستراليا.

حديقة أديليد النباتية

تمتد حديقة "Adelaide Botanic Garden" على مساحة 124 فدانًا أي 50 هتكارًا بين "North Terrace" و"Botanic Park" وهي من بين المساحات الخضراء الأكثر إثارة في المدينة مع المسارات التي تصطف على جانبيها الأشجار وبرك الزنبق واللوتس وحدائق الزهور المليئة بالورود ودالياس.

تعتبر حديقة أديليد النباتية التي تُعد واحدة من أفضل أماكن السياحة في أديليد مكانًا مثاليًا للقيام بجولة سيرًا على الأقدام مما جعلها تستقطب العديد من الزوار سنويًا.

أفضل الفنادق في أديليد

فندق "Adelaide Riviera"

يقع هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في أديليد في موقع مثالي على "North Terrace" مقابل مستشفى "Royal Adelaide" الجديدة ومنطقة الطبي الحيوي في جنوب أستراليا وعلى بُعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من وسط المدينة.

يوفر الفندق غرف واسعة تصالح للإقامة العائلية والفردية مع مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، كما يساعد مكتب الاستقبال الزوار على الاشتراك في الجولات السياحية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق "Adelaide Riviera" حوالي 89 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

فندق "ibis Adelaide"

يقع هذا الفندق الـ5 نجوم في منطقة الأعمال المركزية في أديليد، ويوفر إطلالات جذابة على المدينة وبالقرب من أحد معالم السياحة في أديليد.

تحتوي جميع الغرف على تلفزيون بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة مع خدمة الواي فاي.

يوفر الفندق فريق عمل جيد، بالإضافة إلى وجود العديد من المطاعم حول العقار كما أنه قريب من منطقة التسوق بالمدينة، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق "ibis Adelaide" من حوالي 98 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

فندق "Grand Chancellor Adelaide"

يقع الفندق في قلب وسط المدينة بالقرب من جميع عوامل الجذب السياحي في أديليد مما جعله واحدًا من أفضل الفنادق في أديليد.

يوفر الفندق الغرف الواسعة والعصرية بها جميع خدمات الإقامة مع خدمة الواي فاي المجانية.

 يوفر الفندق مركز اللياقة البدنية وحوض الاستحمام الساخن والمسبح المتواجد في الهواء الطلق وساونا والمطعم الذي يُقدم أشهى الوجبات المحلية والعالمية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق "Grand Chancellor Adelaide" من حوالي 116 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

تكاليف السياحة في أديليد

تتراوح تكاليف السياحة في أديليد اليومية التي يتعين عليك دفعها ما بين تكلفة الطعام وتكلفة وسائل النقل والمواصلات وتكلفة زيارة المناطق السياحية في أديليد، ويكون متوسط تكلفة السياحة في أديليد اليومية على النحو التالي:

يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم أديليد حوالي 20 دولارا للوجبة الواحدة.

يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في أديليد حوالي 3 دولارات للذهاب فقط.

يبلغ متوسط تكلفة زيارة المعالم السياحية في أديليد حوالي 50 دولارا للفرد يوميًا.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي