قطر تدين "العدوان الإسرائيلي" على قطاع غزة وتدعو للتهدئة

الاناضول - الأمة برس
2023-04-07

أرشيفية (ا ف ب)

الدوحة - أدانت قطر بشدة "العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وجنوب لبنان"، ودعت جميع الأطراف إلى "وقف التصعيد والتهدئة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس".

وحملت وزارة الخارجية في بيان، اليوم الجمعة، "إسرائيل وحدها مسؤولية اتساع دائرة العنف بسبب إجراءاتها المستفزة في المسجد الأقصى المبارك، الأمر الذي حذرت منه دولة قطر".

كما طالبت "المجتمع الدولي بالتحرك بشكل عاجل لإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها السافرة للقانون الدولي وحملها على احترام قرارات الشرعية الدولية"، وفق البيان نفسه.

وجددت الخارجية تأكيد موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية".

وفجر ومساء الأربعاء 2023-4-5، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية مئات الفلسطينيين من المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، بعد اقتحامه والاعتداء على عدد كبير منهم بالضرب.

وتجددت الاقتحامات والاعتداءات على المسجد الأقصى وإخراج المصلين منه عنوةً على مدى الأيام الثلاثة الماضية، في تصعيد خطير قوبل بموجة إدانات واستنكارات إقليمية ودولية واسعة.

وتصاعد التوتر في مدينة القدس الشرقية وضواحيها منذ تشكيل الحكومة الإسرائيلية الأخيرة برئاسة بنيامين نتنياهو أواخر العام الماضي، والتي يصفها إعلام عبري بأنها "الأكثر تطرفا في تاريخ إسرائيل".









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي