تصميم ديكورات الصالات المفتوحة الصغيرة في شقق المدينة

سيدتي
2023-04-02

تصميم ديكورات الصالات المفتوحة الصغيرة في شقق المدينة (سيدتي)

الوحدة التصميمية أساس في ديكورات الصالات المفتوحة الصغيرة، مع جعل كل ركن في هذه المساحات الداخلية يتمتع بخصوصية. في هذا الإطار، على المصمم أن يراعي صغر حجم كل حيز، وكيفية التنسيق بينه وبين محيطه، بالإضافة إلى جعل المكان متفردًا ومتناسبًا مع حاجات الساكنين.

عن ديكورات الصالات المفتوحة الصغيرة، في شقق المدينة، تتحدّث مهندسة الديكور الداخلي تالا ذوق لـ"سيدتي. نت" عن أهمية التناسق والصلة بين الأقسام في كل صالة، سواء كانت الأخيرة مفتوحة على ركن الطعام أو على المطبخ أو على غرفة الجلوس. يتحقق التناسق عن طريق النقاط الآتية:

  1. توحيد الأعمال، المنفذة بالجبس، على السقف المشترك بين قسمي (أو أقسام) المساحة.
  2. هناك نقطة ثانية متعلقة بديكورات الصالات المفتوحة الصغيرة، هي حسن اختيار عناصر الإنارة في كل صالة، بتناغم، سواء تعلق الأمر بالإنارة الأرضية أو بتلك السقفية. يعني التناغم، البحث عن ألوان للوحدات منسجمة مع بعضهما البعض، كما اختيار الطراز عينه للوحدات، فلا يصح أن تتبع الثريا في قسم الاستقبال الطراز الكلاسيكي، وأن تكون تلك التابعة لغرفة الجلوس مصممة حسب الطراز "المودرن".
  3. تتصل النقطة الثالثة بالستائر، التي تتشابه لناحية النسيج واللون. لكن، لا مانع من حياكة الستائر في قسم الصالة حسب طريقة المشالح، و"الباتوه" في غرفة الجلوس.
  4. في النقطة الخامسة، يُختار طلاء الجدران عينه للقسمين. لكن، لا مانع من تمييز أحد الجدران عن طريق تحقيق تصميم مغاير عليه (أي تلبيسه بورق الجدران، مثلًا).
  5. في النقطة السادسة، يجب اعتماد الخامات عينها، مثل: خشب الجوز، في كل الأقسام، أو الخشب المطلي بصباغ بيج أو الحديد المصبوغ بالذهبي أو المرايا...







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي