السياحة في نيو ساوث ويلز

متابعات - الأمة برس
2023-04-01

نسمة العربي

تشتهر أماكن السياحة في نيو ساوث ويلز بالمساحات الخضراء الواسعة والجبال الأسطورية والعديد من المقومات السياحية الجاذبة للسياح.

نيو ساوث ويلز هي الولاية الأكثر اكتظاظًا بالسكان في أستراليا وهي موطن لأكبر مدنها سيدني تقع على الساحل الشرقي للبلاد، ويعتمد اقتصاد الدولة بشكل كبير على قطاع تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية وتلعب الزراعة أيضًا دورًا مهمًا في التنمية الاقتصادية للدولة، كما يتم تصدير الفحم والمنتجات الأخرى المرتبطة به على نطاق واسع.

تشتهر الولاية أيضًا بجمالها الطبيعي ومواقعها السياحية كما تشتهر بفريقها الرياضي ومعالمها الثقافية، ومن أهم عوامل الجذب السياحي بها هي الجبال الزرقاء وسيدني وخليج بايرون وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في نيو ساوث ويلز وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أفضل وقت للذهاب إلى نيو ساوث ويلز

يكون أفضل وقت للذهاب إلى نيو ساوث ويلز في فصل الربيع والصيف أي الأشهر من أبريل/ نيسان إلى سبتمبر/ أيلول، حيث في هذه الأوقات تتمتع نيو ساوث ويلز بمناخ معتدل يُمكنك فيها ممارسة الألعاب المائية أو تسلق الجبال أو المشي لمسافات طويلة لاكتشاف أهم معالمها السياحية.

الأماكن السياحية في نيو ساوث ويلز

سيدني

سيدني هي واحدة من أكثر 15 مدينة للزيارة في العالم وواحدة من أشهر المدن السياحية في أستراليا وهي عاصمة نيو ساوث ويلز وتعتبر مركزًا اقتصاديًا هامًا للبلاد.

بالإضافة إلى ذلك أنها المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الولاية وفي البلاد ويبلغ عدد سكانها أكثر من 5 ملايين نسمة، وهي موطن لأكثر المباني شهرة في أستراليا مثل أوبرا سيدني وغيرها الكثير من الأماكن السياحية في سيدني.

الجبال الثلجية

تًعد هذه الجبال واحدة من أفضل الأماكن السياحية في نيو ساوث ويلز وهي الأعلى في أستراليا وتحتوي على جبل كوسيوسكو الذي يرتفع إلى 2228 مترًا فوق مُستوى سطح البحر.

تشهد الجبال كميات غزيرة من الثلوج كل شتاء لذلك فهي مثالية للتزلج والرياضات الثلجية ولكنها ممتعة أيضًا في الصيف، ويُمكنك فيها التجول والاستمتاع بالأجواء الأسترالية المفعمة بالحياة واكتشاف الكهوف والنباتات والحيوانات المحلية والعثور على العديد من الأنواع النادرة في الجبال.

خليج جيرفيس

يشتهر خليج جيرفيس بوجود الشاطئ الرملي الأكثر بياضًا في العالم وهو شاطئ هيماس.

يضم الخليج مجموعة مُتنوعة من الشواطئ الساحرة والجذابة لمحبي الطبيعة وراكبي الأمواج والغواصين والسياح.

يعود تاريخ السكان الأصليين لهذه المدينة إلى آلاف السنين وبما أن المنطقة ليست مزدحمة بالسياحة يُمكنك الاستمتاع بتجربة استكشاف الحياة البرية الاسترالية البكر.

الجبال الزرقاء

هي واحدة من أفضل أماكن السياحة في نيو ساوث ويلز وتبلغ مساحتها حوالي مليون هكتار مليئة بالنباتات والمنحدرات والشلالات والغابات من أنواع مختلفة من الأوكالبتوس

وهناك أيضًا مزيج من العناصر الطبيعية والضباب الذي يُعطي الجبال مظهرًا أزرق ومن هنا اسمها المعروف للجبال الزرقاء، كما أن هذه الجبال أصبحت جزءًا من مواقع التراث العالمي لليونسكو لأسباب عديدة بما في ذلك قدرتها على التكيف بعد فترة العزلة بعد انفصالها عن " Gondwana".

وللتعرف على تاريخ هذه المنطقة الشاسعة ابدأ بـ "Scenic World" في مدينة كاتومبا الساحرة، حيث يوفر معلم الجذب هذا مدخلاً إلى المنطقة مع مناظر خلابة وهو اختيار جيد للمتنزهين في الوقت المحدد.

كما أن هناك أيضًا أربع طرق لرؤية هذه الحديقة الوطنية التي يُمكن حصرها في نصف يوم وهي تشمل التلفريك الذي يرتفع فوق المعالم الشهيرة مثل التكوينات الصخرية "ثري سيسترز" و"أورفان روك" وتلفريك ذو قاع زجاجي يوفر إطلالات خلابة على شلال كاتومبا الذي يبلغ ارتفاعه أربعة أضعاف ارتفاع نياجرا، كما يوجد أخطر خط سكة حديد في العالم مع انحدار 52 درجة بالإضافة إلى ثلاثة ممرات عبر الغابات المطيرة ومسارات متاحة داخل حديقة " بلو ماونتينز" الوطنية.

أنشطة سياحية يمكن ممارستها في نيو ساوث ويلز

يوجد في نيو ساوث ويلز العديد من الأشياء الرائعة لتقدمها للمسافرين فهي جزء مذهل من أماكن السياحة في أستراليا وواحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، ومن أهم الأنشطة السياحية في نيو ساوث ويلز ما يلي:-

مشاهدة أوبرا سيدني.

ركوب العبارة في ميناء سيدني.

تسلق عين برج سيدني.

التنزه على الشواطئ مثل شاطئ بوندي.

القيام برحلة باصطحاب مرشدين إلى حديقة بلو ماونتينز.

القيام بجولة مع العائلة إلى الحديقة الملكية الوطنية.

شاهد حيوانات الكنغر على الشاطئ في محمية شاطئ موني الطبيعية.

قم بزيارة السلاحف في محمية جزيرة كوك المائية.

الغوص بين الشعاب المرجانية في جزيرة سوليتاري الشمالية - كوفس هاربور.

قم بزيارة محمية جزيرة مونتاج الطبيعية.

أفضل 5 فنادق في نيو ساوث ويلز

تتعدد الفنادق في نيو ساوث ويلز ويتنافسون على تقديم أعلى مُستوى من الخدمة والإقامة لضمان الحصول على أقصى استفادة للزائر مع جميع وسائل الراحة والاسترخاء، ومن أفضل الفنادق في نيو ساوث ويلز ما يلي:-

فندق ليتل ناشونال سيدني.

فندق ذا آبي موتيل جولبرن.

فندق سكاي سويتس جرين سكوير.

فندق ريمنجتون موسويلبروك.

فندق كامدن فالي إن.

تقع جميع الفنادق في وسط المدينة وتوفر إطلالات رائعة على البلاد وقريبة من جميع أماكن الجذب السياحي في نيو ساوث ويلز، توفر جميع الفنادق خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائها مع خدمة مواقف السيارات المجانية ومركزًا للياقة البدنية ومسابح خارجية في الهواء الطلق مما جعلها هذه الفنادق تضمن لك إقامة مليئة بالاسترخاء والاستمتاع.

توفر جميع الفنادق غرف مكيفة ومزودة بكل المستلزمات التي قد يحتاجها الزائر أثناء إقامته مثل تلفزيون بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة ولوازم الاستحمام المجانية.

توفر جميع الفنادق مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة ويوفر بعضهم خدمة الكونسيرج وخدمة نقل الزائر من وإلى المطار مقابل مصاريف إضافية، بالإضافة إلى خدمة تحويل العملات.

تتراوح تكاليف الإقامة في فنادق نيو ساوث ويلز ما بين 80 إلى 100 دولار أسترالي لشخصين في الليلة الواحدة

تكاليف السياحة في نيو ساوث ويلز

تتراوح تكاليف السياحة في نيو ساوث ويلز اليومية التي يتعين عليك دفعها ما بين تكلفة الطعام وتكلفة وسائل النقل والمواصلات وتكلفة زيارة المعالم السياحية في نيو ساوث ويلز، ويكون متوسط تكلفة السياحة في نيو ساوث ويلز اليومية على النحو التالي:

يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم نيو ساوث ويلز حوالي 10 دولارات أسترالية للوجبة الواحدة.

يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في نيو ساوث ويلز حوالي 4 دولارات أسترالية للذهاب فقط.

يبلغ متوسط تكلفة زيارة الأماكن السياحية في نيو ساوث ويلز حوالي 50 دولارا أسترالية للفرد.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي