اكتشاف مقابر يعود تاريخها لأكثر من ألفي سنة بين جدران مدينتين قديمتين في وسط الصين

شينخوا - الامة برس
2023-03-30

(شينخوا)

اكتشف علماء الآثار 6 مقابر يرجع تاريخها إلى عهد أسرة تانغ (618 - 907)، في ملتقى جداري مدينتين قديمتين مدفونتين عند أعماق مختلفة في مقاطعة خنان بوسط الصين، مما يسلط الضوء على دراسات المواقع القديمة ذات الفئات الثقافية المتعددة في حوض النهر الأصفر.

بحسب يويه هونغ بين، باحث من الأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية ومدير معهد شانغتشيو للآثار الثقافية وعلم الآثار، إن المقابر الست توجد في موقع سونغقوهقوتشنغ، أو أطلال العاصمة القديمة لمملكة سونغ في فترة الربيع والخريف (770-476 قبل الميلاد).

كانت المقابر في ملتقى الجدار الجنوبي للعاصمة القديمة لمملكة سونغ والجدار الغربي لمدينة سوييانغ القديمة في عهد أسرة تانغ، حيث شُيدت الأخيرة فوق السابقة وفقا لما قال يويه.

(شينخوا)

وعثر علماء الآثار على عملات نحاسية ومرآة نحاسية وأوان طينية، بجانب شاهدين مكتوب عليهما تاريخ محدد، حيث يوفران أدلة لتحديد التسلسل الزمني لبناء أسوار المدينة في فترات مختلفة.

ذكر المعهد أنه تم اكتشاف مجموعة من مواقع المدن القديمة يمتد تاريخها من فترة الربيع والخريف إلى عهد أسرة مينغ (1368 - 1644)، حيث ترجع الفئات الثقافية المتعددة إلى تراكم الرواسب وارتفاع مستوى اليابسة الناتج عن تغير المجرى المائي للنهر الأصفر في الأوقات القديمة.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي