طرق للحفاظ على نظافة بيتك في رمضان بخطوات سريعة

سيدتي
2023-03-29

طرق للحفاظ على نظافة بيتك في رمضان بخطوات سريعة... (سيدتي)

قد يصعب الحفاظ على نظافة المنزل، في شهر رمضان المبارك، مع كثرة العزومات وليالي السهر. لكن، يفيد اتباع الخطوات الآتية، في إطار تنظيف المنزل.

  • تنظيف المطبخ: يتسخ بصورة سريعة، خصوصًا بعد تجهيز مائدة الفطور الرمضانية. لكن، تدعو النصائح الهادفة إلى الحفاظ على نظافة المطبخ، إلى مسح أسطح المطبخ، بانتظام، بما في ذلك العدادات وأزرار الموقد أو الميكروويف والطاولات، كما غسل الأطباق والأواني قبل استخدامها، فالجلي بعد ذلك. كما لا يجب إيداع الأطباق والأواني المتسخة، في الحوض طوال الليل. إلى ذلك، تشطف الأرضية بالماء والصابون.
  • العناية بغرف النوم: لا مناص من ترتيب الأسرّة كل صباح، كما إزالة المناديل والملابس المتسخة.
  • الحمام: ينصح بإخراج القمامة من الحمام كل يوم، كما مسح الأسطح، وتعقيم الأدوات الصحية والأرضية.
  • التخلص من الفوضى: تعدّ الفوضى من أسباب عدم بقاء المنزل نظيفًا، فتراكم العناصر، يصعّب مهمّات التنظيف.
  • هناك العديد من مكونات التنظيف الطبيعية التي يمكن استخدامها. لا تحتوي الأخيرة على مواد كيميائية "قاسية" أو تخلّف رائحة قوية في أنحاء المنزل، مثل: صودا الخبز والليمون الحامض. إلى ذلك، هذه طرق تعطير المفروشات المنزلية.إذا كان هناك عناصر مثل الألعاب التي قد تحتاج إلى التنظيف مرة واحدة في الأسبوع أو الشهر، من الجيد استخدام صناديق التخزين لإبعادها عن الأشياء الأخرى، سيضمن ذلك عدم تلطيخ الأخيرة أو تغيّر رائحتها الخاصة، مما يسهل تنظيف المنزل.
    تجدر الإشارة إلى أن هناك منظفات مختلفة يمكن استخدامها عند مسح أسطح العمل والطاولات ومناطق أخرى من المنزل حيث قد يستقر الغبار. في هذا الإطار، يجدي نفعًا اللجوء إلى زجاجة مزودة ببخاخ، ومملوءة بالماء وعصير الليمون الحامض لتسهيل مسح الأسطح. إلى ذلك، المناشف الورقية والفوط القماشية من العناصر المفيدة التي تسهل تنظيف المنزل.
    إذا كان المنزل فسيحًا، من الجيد القيام بالتنظيف حسب أقسام أي تقسيم الغرف إلى أقسام مختلفة لتسهيل التركيز على منطقة واحدة في كل مرة عوضًا عن القيام بالعناية بالمنزل بأكمله مرة واحدة.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي