أكلة لها تاريخ : اللحمة بالصينية.. أكلة مفضلة في أنطاكيا التركية خلال رمضان

الأناضول - الأمة برس
2023-03-25

عدد قليل من القصابين الذين فتحوا محلاتهم في المدينة بعد الزلزال يعملون لتلبية طلبات الزبائن لاسيما اللحمة بالصينية و"كباب الورق" خلال رمضان (الأناضول)أنطاكيا - يعمل عدد قليل من القصابين بمدينة أنطاكيا بولاية هطاي المتضررة من الزلزال لتلبية طلبات الزبائن لاسيما اللحمة بالصينية و"كباب الورق" خلال الشهر الفضيل.

وفتح بعض أصحاب محال الجزارة محلاتهم قبل شهر رمضان في المدينة، التي تضررت بشكل كبير خلال كارثة الزلزال في 6 فبراير/شباط الماضي.

وفي حديث للأناضول قال نوري باشاق الذي يدير ملحمة ومطعما في سوق "أوزون تشارشي" التاريخي بمدينة أنطاكيا، إنه فتح محله في السوق قبل عدة أيام.

وأوضح أن السوق التاريخي كان يشهد حركة كبيرة في رمضان خلال الأعوام الفائتة، ولفت أن معظم المحلات التي تقوم بإعداد اللحمة بالصينية (بالتركية تبسي كبابي) مغلقة حاليا بسبب الزلزال هذا العام.

ونوه أنهم فتحوا محلهم قبل 3 أيام بعد الحاح زبائنهم وأكد أن هناك طلبا كبيرا على اللحمة بالصينية و"كباب الورق" اللذان يعدان من الأكلات المفضلة لأهالي المدينة خلال شهر رمضان.

ويتم اعداد "كباب الورق" بمزيج من اللحم المفروم والثوم والفلفل الأسود والخضروات ويتم مد الخليط على ما يعرف بورق الزبدة ثم يوضع في الفرن لينضج.

بدورها قالت المتضررة من الزلزال، شفيقة بوغدايجيغيل، إنها سارعت إلى سوق أوزون تشارشي (السوق الطويل) عندما سمعت بفتح هذه الملحمة أبوابها.

وقالت إنها ترغب اعداد طبق اللحمة بالصينية الذي يتربع على عرش المأكولات في أنطاكيا، من أجل أولادها.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي