أفضل المدن في أفريقيا الوسطى

متابعات - الأمة برس
2023-03-24

نسمة العربي

تشتهر أفضل المدن السياحية في جمهورية أفريقيا الوسطى بالتقليدية الأصلية والمناظر الطبيعية التي يأتي إليها السياح من كل مكان

جمهورية أفريقيا الوسطى هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم كونها تتمتع بمناطق جذب غير عادية وفريدة من نوعها مع مزيج من الثقافة الأصلية والاحتفالات والأجواء النابضة بالحياة.

تقع جمهورية أفريقيا الوسطى في منتصف أفريقيا الاستوائية وهي دولة ليس لها سواحل ولكنها به العديد من الأماكن السياحية في مدنها الساحرة التي تحافظ على تقاليدها وعاداتها الأصلية، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أفضل المدن السياحية في جمهورية أفريقيا الوسطى.

أفضل المدن السياحي في جمهورية أفريقيا الوسطى

بانجي

تقع عاصمة جمهورية أفريقيا الوسطى بانجي في جنوب غرب البلاد على ضفاف نهر أوبانجي على مساحة 67 كيلو مترًا مربعًا وإنها الميناء الرئيسي وكذلك المركز الإداري والاقتصادي للبلاد، وهي المدينة الوحيدة في جمهورية أفريقيا الوسطى التي لديها آثار تاريخية مهمة على وجه الخصوص.

وهناك العديد من الأماكن السياحية في بانجي مثل قصر الحاكم، مبنى البلدية، عصر النهضة، ساحة الجمهورية، متحف بوغندا للفنون التقليدية والكثير غير ذلك.

مدينة بوار "Bouar"

تُعد مدينة بوار واحدة من المدن السياحية في جمهورية أفريقيا الوسطى وهي مدينة صغيرة ووجهة سياحية يجب زيارتها.

تضم المدينة مواقع حجرية يُشير أنها مقابر بعضها يصل ارتفاعها إلى 5 أمتار ويعود تاريخ الأحجار إلى العصر الحجري الحديث، مما يجعلها واحدة من أفضل أماكن السياحة في جمهورية أفريقيا الوسطى نظرًا لأنها أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

مبايكي

تقع مدينة مبايكي في الجنوب الغربي من جمهورية أفريقيا الوسطى على بُعد حوالي 80 ميلاً من العاصمة بانجي.

يُمكنك في هذه المدينة التجول في شوارعها الرائعة وسط المقاهي والمناظر الطبيعية الجذابة.

يعتمد اقتصاد البلاد على القهوة والأخشاب ويمكن للمسافرين التعرف على كليهما أثناء زيارتهم.

مدينة "Bamingui"

تقع مدينة "Bamingui" في شمال جمهورية أفريقيا الوسطى على بُعد حوالي 250 ميلاً من العاصمة بانجي والسبب الرئيسي لزيارة هذه المدينة هو أنها قاعدة جيدة لزيارة المناطق المحيطة، كما يوجد في "Bamingui" حديقة "Bamingui-Bangoran" الوطنية وهي ملاذ للعديد من أنواع الثدييات والطيور والمخلوقات الأخرى، كما يوجد بها مجموعة من النباتات المُتنوعة والمثيرة جدًا بسبب النظام البيئي شبه الاستوائي للمنتزه وارتفاعه بين 400 و 1500 متر فوق مُستوى سطح البحر.

بيمبو

بيمو هي ثاني أكبر مدينة في جمهورية أفريقيا الوسطى وتقع في الجنوب الغربي للبلاد، وتُعد المدينة مثالاً رائعًا للحياة الريفية الحضرية والأسواق المليئة بالحرف اليدوية.

يوجد في هذه المدينة مناطق جذب رائعة مثل الأسواق والساحات التي يتم فيها تنظيم الاحتفالات التقليدية.

بربراتي

بربراتي هي واحدة من أهدأ المدن السياحية في جمهورية أفريقيا الوسطى وتقع في الجنوب الغربي من البلاد، وهي واحدة أيضًا من أكثر الأماكن أمانًا للزيارة في البلاد وتُشكل قاعدة جيدة للزوار.

ومن أهم عوامل الجذب السياحي بها هي محمية سانجا الطبيعية والعديد من التاريخ الذي تركه البلاد المستعمرة سابقًا.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي