إليـك نصائح ذهبية تساعد الرجال على ممارسة الرياضة في رمضان

متابعات - الأمة برس
2023-03-23

تعبيرية (بيكسباي)

يعاني الكثير من الرجال عند ممارسة الرياضة في شهر رمضان وذلك بسبب شعورهم بصعوبة إيجاد الوقت المناسب بالإضافة إلى الإجهاد الذي يشعرون به خاصة في الساعات القليلة قبل موعد الإفطار.

ويشير الأطباء أن ممارسة الرياضة في شهر رمضان المبارك مهمة للغاية من أجل الحفاظ على الصحة بصورة عامة مع مساعدة الأشخاص الذين يمارسون الرياضة على الحفاظ على وزنهم دون زيادة بل ويمكنهم التخلص من الوزن الزائد في هذا الشهر المبارك كذلك.

ويستفيد الجسم بالعديد من الأمور خلال ممارسة الرياضة في شهر رمضان المبارك ومنها رفع كفاءة الجهاز الهضمي، خاصة وأن البعض يعاني من مشاكل في جهازه الهضمي بسبب تغيير عاداته مع بداية شهر رمضان.

ويرى الخبراء أن أفضل موعد لممارسة الرياضة قبل موعد الإفطار مباشرة حتى يتمكن الشخص من شرب السوائل وتعويض ما فقده الجسد فوراً بعد نهاية التدريبات وحلول موعد الإفطار.

ويؤكد الأطباء كذلك أن ممارسة التدريبات الرياضية قبل الإفطار بساعتين ممكن ولكن بشرط أن تكون الرياضة خفيفة ولا تتطلب مجهوداً بدنياً كبيراً.

كما ينصح الأطباء بممارسة الرياضة بعيداً عن التعرض لأشعة الشمس القوية خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة خلال بداية شهر رمضان لهذا العام.

ويشدد خبراء الرياضة على أهمية تناول الكثير من السوائل خلال فترة الإفطار حتى يبتعد جسد الممارس للرياضة عن خطر الإصابة بالجفاف بالإضافة لتعويض السوائل التي فقدها الجسم خلال فترة ممارسة الرياضة بالإضافة إلى الصيام أيضاً.

ويحذر الخبراء من الانغماس في التدريبات الشاقة التي يمكن أن تصيب الشخص بالإرهاق والتعب خاصة وأن الصيام يحتاج إلى طاقة الجسم للاستمرار بنشاط طول اليوم.

وينصح خبراء التغذية كذلك بتوفير بعد العناصر الغذائية الأساسية في الطعام خلال الوجبات في رمضان لإمداد الجسد بالطاقة والمساعدة على ممارسة الرياضة بصورة صحية.

ويفضل الاعتماد على الكربوهيدرات بمختلف أنواعها بالإضافة إلى البروتين الحيواني في وجبتي الإفطار والسحور مع الابتعاد عن تناول الكثير من السكريات.

ويؤكد خبراء التغذية أنه من المفيد لجسد الشخص الممارس للرياضة في رمضان تناول الفواكه والخضروات بالإضافة لمكمل البروتين الذي يساعد في بناء العضلات كذلك.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي