كيف تستعيدين الحديث مع زوجك بعد شجار كبير؟

زهرة الخليج
2023-03-22

كيف تستعيدين الحديث مع زوجك بعد شجار كبير؟ (زهرة الخليج)

لا تخلو حياة أي زوجين على الإطلاق من وقوع الخلافات والمشاكل التي تندلع بين فترة وأخرى، وقد يكون بعضها على أصغر الأسباب وأسخفها، ولكنها على أرض الواقع تأخذ أبعاداً أكثر مما تستحق.
وغالباً ما يندم أحد الزوجين على تصرف متسرع قام به لم يكن الموقف يستدعيه أبداً، أو كلمة جارحة نطق بها، ولم يفكر في تأثيرها بتلك اللحظة.
وفي حال كنت أنت الطرف المخطئ وتجلسين بعد ذلك تتأملين سقف منزلك لوحدك، تفكرين بالطريقة التي ستجعلين زوجك يعاود الحديث معك بألفته المعتادة بعد ذلك الخلاف الذي كبر دون معنى.
نضع بين يديك بعض الطرق التي ينصح بها خبراء العلاقات الزوجية ويتوجب عليك التعامل معها في مثل هذه المواقف وهي غالباً ما تكون فعالة وذات نتائج رائعة في تهدئة الخواطر:

لا تعتبر كل الطرق القديمة والتقليدية غير فعالة وعلى العكس تماماً، قد تكون ذات جدوى ونفع هائل، وتتمثل هذه الطريقة بكل بساطة بتقديم الاعتذار عن الخطأ الذي صدر، مع أهمية أن يكون مقروناً بمنح عاطفة صادقة للطرف المقابل.
ورغم أن الأمر يبدو بسيطاً جداً ولكن عليك أن تدركي أن هذا الاعتذار لا يمكن أن يصبح روتيناً في حياتك وان تعتادي الخطأ والاعتذار، ويجب أن يكون صادقاً وحقيقياً وصادراً من أعماق قلبك.
ومن الأفضل أن يقتصر الحديث في تلك اللحظة عن الخطأ الذي قمت بارتكابه، والاعتذار عنه وعدم التطرق لمواضيع أخرى قد تجعل المقابل أكثر غضباً.

يعد استخدام التكنولوجيا للرومانسية فكرة جيدة، تؤتي ثمارها غالباً، وبالتالي حاولي إرسال رسالة نصيةً على هاتف زوجك بعد اندلاع ذلك الخلاف، وانتقي كلماتك بعناية فائقة، كي لا تكون هذه الرسالة ذات ضرر بدلاً من النفع.
ويعتبر النص الذي ستكتبينه أداة تمنحك الوقت لعدم الرد باندفاع، وكما هو الحال مع المحادثة وجهاً لوجه، لا مانع من توجيه اعتذار صادق في بداية محادثتك، ولا تواصلي الشجار عبر تلك الرسائل ومحاولة تبرير الخطأ، إنما اشرحي قليلاً وباختصار ومن ثم حاولي تقديم الحلول، وعندما تشاهدين ردة الفعل المقابلة بدأت بالتحسن، اطلبي الحديث وجهاً لوجه.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي