نصائح لتكوين صداقات في العمل

زهرة الخليج
2023-03-22

نصائح لتكوين صداقات في العمل(زهرة الخليج)

الصداقة من الأمور التي تجعلنا سعداء في الحياة، ولأن الكثير منا يقضون معظم وقتهم في المكتب، يصبح من الضروري تكوين صداقات في مكان العمل. 
قد يكون تكوين الصداقات في العمل أمراً صعباً للغاية، خاصة إذا كنتِ جزءاً من الفريق نفسه. فأحياناً تعترض روابط الصداقة قضايا تتعلق بالمنافسة وانعدام الأمن. ورغم ذلك، تبقى هناك فرص قوية لتكوين صداقات جيدة في العمل.

الصداقة في مكان العمل مهمة جداً، لأنها تسهم في تعزيز مشاركة الموظفين، والرضا الوظيفي، وإنتاجية العمل، وعندما يحدث هذا، يمكن أن تزدادي سعادة.
سواء كان الموظف يعمل في مكتب أو عن بُعْد أو في وضع العمل الهجين، فإن وجود الصداقات بين زملاء العمل ينعكس إيجاباً على الأجواء العامة في الشركات ونمو الفريق.إليكِ بعض النصائح التي يمكن أن تساعدكِ على تكوين صداقات في العمل بنجاح:

من المريح والسهل البحث عن أشخاص مثلك تماماً، يمكن أن يكونوا زملاء عمل لهم أدوار مماثلة، أو من الفئة العمرية ذاتها تقريباً، أو يمرون بمواقف مشابهة لما تمرين به. 
هذه العوامل هي نقاط انطلاق رائعة لتكوين الصداقات في مكان العمل. ومع ذلك، فإن إمكانيات الصداقة تبقى مفتوحة حتى على الآخر الذي لا يشبهك. حاولي أن تبقي منفتحة على كل الاحتمالات، فلا تدرين أي شخص يمكن أن يشكل صديق عمل رائعاً.  

شاركي في المجموعات والحفلات أو الفعاليات التي تنظمها شركتك، وإذا كانت الشركة لا تفعل ذلك، فحاولي أن تأخذي زمام المبادرة لتنظيم لقاءات أو حفلات تدعين إليها الزملاء من أجل تسهيل تكوين الصداقات وخلق أجواء مريحة في مكان العمل، ولكن حذار من أن تتحول تلك اللقاءات إلى مصدر اتهام بإنشاء تكتلات داخلية لتمرير مصالح شخصية.  

يوفر النادي الداخلي الفرص للزملاء لأخذ استراحة من العمل والسياسة المكتبية والاجتماعات الرسمية، والتعامل مع زملاء العمل الآخرين على مستوى مختلف. أنشئي نوادي داخلية في مكان العمل من أجل ترابط أفضل.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي