السياحة في جامايكا.. 5 مناطق مليئة بعجائب المحيط الهادئ

متابعات - الأمة برس
2023-03-17

نسمة العربي

تشتهر أماكن السياحة في جامايكا بأنها جنة طبيعية وسط البحر الكاريبي ومليئة بالمفاجآت من المناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ المذهلة.

جامايكا هي دولة جزرية تقع في وسط البحر الكاريبي وهي جزء من جزر الأنتيل الكبرى وتحيط بها عجائب المحيط الهادئ.

تُعرف جامايكا باسم " مهد الريغي" وتتميز بكنز من الجواهر الطبيعية والشواطئ الذهبية والجبال الزمردية والمياه الزرقاء الفيروزية والشلالات والشعاب المرجانية، فضلاً عن الغابات والأنهار ومصادر المياه المعدنية مما جعلها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم.

من الأنشطة الرئيسية التي نوصي بها في جامايكا هو الغوص، وزيارة كهف كارست، والاستحمام في حمامات السباحة الطبيعية الموجودة بها، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل أماكن السياحة في جامايكا وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن سياحية في جامايكا للزيارة

إذا كنت تتساءل عما يجب أن تزوره في جامايكا فهناك أماكن جذب سياحي متعددة ومُتنوعة مليئة بالغابات والبحيرات وعجائب الطبيعة الأصلية، ومن أهم الأماكن السياحية في جامايكا ما يلي:-

خليج مونتيغو باي

هذه واحدة من أبرز المواقع السياحية في جامايكا حيث يحتوي هذا الجزء من الجزيرة على شواطئ رائعة وجوانب طبيعية فريدة وآثار رمزية وفنادق من أعلى مُستويات الجودة، وخلال زيارة هذا الخليج يُمكنك الاستمتاع بالأنشطة التالية:

قم بزيارة منتزه مونتيجو باي مارين الذي يُشكل محمية بيئية تزيد مساحتها عن 15 كيلو مترًا مربعًا.

تعرف على "Rose Hall Great House" وهو مكان له تاريخ غامض وجزء مهم من التراث الثقافي.

استمتع في "Aquasol Theme Park" والذي يقدم للزوار الزلاجات النفاثة والشرائح والمطاعم وأكثر من ذلك بكثير من أجل إمتاع الكبار والأطفال معًا.

متحف بوب مارلي

متحف بوب مارلي واحدًا من أماكن السياحة في جامايكا حيث يجمع المتحف في العاصمة كينغستون أشياء وتذكارات من أسطورة موسيقى الريغي ويقع في مكان منزل المغني، كما يُمكنك زيارة منزل ولاته ويقع في قرية "Nine Miles" بالقرب من "Ocho Ríos".

بحيرة "Luminous Lagoon" المضيئة

جامايكا مليئة بالعجائب الطبيعية حيث يوجد بها البحيرة المضيئة التي تُعد واحدة من أفضل الأماكن السياحية في جامايكا وأكثرها زيارة.

شاهد "Luminous Lagoon" وهي تجربة فريدة من نوعها حيث يوجد على شواطئ هذه البحيرة عدد كبير من الكائنات الحية الدقيقة التي تنبعث منها ضوء الفلورسنت وبالتالي سيكون من الممكن ملاحظة كيف يضيء سطح الماء باللون الأزرق الكثيف اللامع أمام العينين.

يُمكنك القيام بجولة بالقارب حول الخليج أو حتى الاستحمام الذي سيجعل رحلتك لا تُنسى.

شاطئ بلايا سيفين مايلز

يقع شاطئ بلايا سيفين مايلز في مدينة نيغريل هو واحدًا من أفضل الشواطئ في العالم كونه يتمتع بالرمال البيضاء الناعمة والمياه الفيروزية.

يُمكنك في هذا الشاطئ الاستمتاع بالمناظر الطبيعية وغروب الشمس الجميل وبيئة مثيرة للاهتمام تحت الماء لاستكشافها مليئة بالشعاب المرجانية والأسماك الملونة.

الجبال الزرقاء

من بين الأماكن السياحية في جامايكا التي يجب زيارتها هو منتزه بلو ماونتينز الوطني وسلسلة جبالها التي يزيد ارتفاعها عن 2000 متر

وهو أطول سلسلة جبلية في الجزيرة وسُمي بهذا الأسم نسبةً للضباب الأزرق الذي يحيط بسلسلة الجبال في ظاهرة كونية نادرة التكرار حول العالم، مما جعل سلسلة الجبال الزرقاء واحدة من المناظر الطبيعية الفريدة من نوعها.

أفضل الفنادق في جامايكا للإقامة

فندق "Jamaica Inn"

يقع الفندق على شاطئ خاص في "Ocho Rios" مما جعله واحدًا من أفضل الفنادق السياحية في جامايكا، يوفر الفندق أجنحة مميزة بها شرفات تطل على البحر الكاريبي.

يوفر الفندق مسبح في الهواء الطلق وسبا على شاطئ البحر وكراسي للتشمس ومنطقة مظللة ويوفر أيضًا خدمة تناول الطعام على الشاطئ الخاص به.

تحتوي الغرف والأجنحة على تكييف وأريكة وميني ثلاجة وتلفزيون بشاشة مُسطحة وماكينة صنع القهوة وحمام خاصة مع لوازم الاستحمام المجانية وخدمة الواي فاي المجانية.

كما يحتوي المنتجع على مركزًا للياقة البدنية ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة.

فندق "Toby's Resort"

يقع الفندق في جامايكا على بُعد 5 دقائق بالسيارة من مطار سانغستر الدولي وعلى بُعد 4 كم عن شاطئ كورنوال وعلى بُعد 10 دقائق بالسيارة من قصر روز هول.

يوفر الفندق غرفًا تضم شرفات خاصة بإطلالات على حمام السباحة وعلى الحديقة مما جعل الفندق واحدًا من أفضل الفنادق في جامايكا.

يقدم الفندق غرف واسعة تتناسب مع الإقامة العائلية والفردية بها جميع المستلزمات التي يحتاجها الزائر أثناء إقامته.

فندق ديجا

يقع الفندق بجوار شاطئ دوكتورز وعلى بُعد 1كم من أكوا بارك سول الترفيهي وعلى بُعد 5 دقائق بالسيارة من مطار سانغستر الدولي.

يوفر الفندق مركز للياقة البدنية ومواقف خاصة للسيارات مجانًا وخدمة الواي فاي المجانية ومطعمًا يقدم أشهى الوجبات المحلية والعالمية.

كما يضم الفندق ديجا مكتب للجولات السياحية يُساعد الزوار على اختيار الوجهة السياحية للذهاب إليها في جولات منظمة، فضلاً عن تحويل العملات وتأجير السيارات.

تكاليف السياحة في جامايكا

تتراوح تكاليف السياحة في جامايكا اليومية التي يتعين عليك دفعها ما بين تكلفة الطعام وتكلفة وسائل النقل والمواصلات وتكلفة الإقامة وتكلفة زيارة المعالم السياحية في جامايكا، ويكون متوسط تكلفة السياحة في جامايكا اليومية على النحو التالي:-

يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم جامايكا حوالي 20 دولارًا للوجبة الواحدة.

يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في جامايكا حوالي 5 دولارات للذهاب فقط.

يبلغ متوسط تكلفة الإقامة في فنادق جامايكا 131 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

يبلغ متوسط تكلفة زيارة الأماكن الترفيهية والأماكن السياحية في جامايكا حوالي 20 دولارًا للفرد يوميًا.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي