ماهي فوائد وأضرار زيت السمك

متابعات - الأمة برس
2023-03-12

تعبيرية (بيكسباي)

كشفت تقارير طبية أن زيت السمك مفيد لعمل القلب والدماغ، كما أنه يحسن الحالة النفسية، ويحمي المفاصل والعظام، محذرة في الوقت نفسه من الإفراط في تناوله، نظراً لأن زيادته من الممكن أن تؤدي إلى عواقب صحية وخيمة.

أطباء يوضحون فوائد وأضرار زيت السمك

ونقلت التقارير عن أطباء قولهم، إن زيت السمك يأتي في صدارة قائمة المواد المغذية الضرورية للإنسان، موضحة أن هذا الزيت موجود بنسبة عالية في الأسماك الدهنية، مثل: السلمون والسردين والتونة والماكريل وغيرها.

وأشار الأطباء إلى أن زيت السمك غني بأحماض أوميغا- 3 الدهنية، التي تلعب دوراً حيوياً في مختلف وظائف جسم الإنسان، لافتين إلى أن هذا الزيت يفيد القلب والدماغ، ويخفض من مستوى الدهون الثلاثية في الدم، كما أنه يقلل من الالتهابات، ويحسن الحالة النفسية، ويساعد على تحسين صحة الجلد والمفاصل والعظام.

ومع ذلك، فقد أوصى الأطباء بالاعتدال في تناول زيت السمك، من أجل تجنب آثاره السلبية، موضحين أن زيت السمك الزائد في الجسم من الممكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم، وهو ما يزيد بدوره من خطر النزيف، كما أنه قد يتسبب أيضاً في الشعور بالغثيان.

ونوه الأطباء إلى أن الأشخاص الذين يتناولون السمك مرة واحدة أسبوعياً على الأقل، نادراً ما يصابون بأمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك مقارنة بهؤلاء الذي يتناولونها نادراً أو لا يتناولونها نهائياً.

ونصحوا بضرورة تناول الأسماك على الأقل مرتين في الأسبوع، على أن يكون مشوياً، وذلك من أجل الحفاظ على أكبر نسبة من فوائده.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي