حاربوا تساقط الشعر.. بزيت اللوز

زهرة الخليج
2023-02-25

حاربوا تساقط الشعر.. بزيت اللوز(زهرة الخليج)

طريقة قديمة للحصول على شعر طويل ولامع وسميك هي «التزييت».يمكن أن يعزز تزييت فروة رأسك أو تدليكها تدفق الدم، مما يزيد من تعزيز نمو الشعر وتغذية شعرك إلى الجذور.

لكن التدليك ليس الشيء الوحيد المهم، اختيار الزيت المناسب له أهمية قصوى أيضاً، في حين أن هناك قائمة واسعة من زيوت الشعر، فقد ثبت أن زيت اللوز فعال جداً في الحد من تساقط الشعر، ومع ذلك لا تعرفين ما الطريقة الأفضل لاستخدام هذا الزيت في السيطرة على تساقط شعركِ! تابعي القراءة معنا.

 

من المعروف أن تراكم الخلايا الميتة في فروة الرأس يمكن أن يؤدي إلى عدد من مشاكل الشعر، ستواجهين مشاكل مثل التقشير والحكة وقشرة الرأس بالإضافة إلى بطء نمو الشعر وزيادة تساقط الشعر، ما هو الحل؟ استخدم زيت اللوز لتغذية فروة الرأس وترطيبها، مع منع مشاكل الشعر هذه.

يتم تحميل زيت اللوز بالبيوتينات، لذا فإن تدليك شعركِ به سيعزز تدفق الدم إلى فروة رأسكِ، ويغذي جذور شعركِ، ويقلل من تساقطه، ويجعله يبدو أكثر لمعاناً، ستكون النتيجة النهائية زيادة نمو الشعر بسبب انخفاض كبير في مشاكل الشعر.

فيتامين E وأحماض أوميغا 3 الدهنية وأحماض أوميغا 6 الدهنية ليست سوى عدد قليل من العناصر الغذائية الأساسية الموجودة في زيت اللوز والتي ثبت أنها تدعم الشعر الصحي، يمكن أن تقلل من تساقط الشعر وتعزز حجم شعركِ، زيت اللوز هو أيضاً مصدر قوي لمضادات الأكسدة، مما يعني أنه يساعد على تأخير ظهور الشيب المبكر للشعر.

هل لديك شعر مجعد ومتشابك دائماً؟ زيت اللوز سوف ينعم الشعر في هذه الحالة، يمكن أن يجعل الشعر حريرياً، لأنه يعمل كمكيف، وبالتالي، لن تواجه أي مشاكل أثناء تمشيط الشعر، بالإضافة إلى ذلك، سيقلل هذا من احتمال تلف الشعر.

ستقوي أحماض الأوليك واللينوليك الموجودة في زيت اللوز شعرك وتنعيمه، بالإضافة إلى ذلك يعمل فيتامين E في الزيت كمضاد للأكسدة ويساعد في إدارة الأطراف المتقصفة وتشجيع نمو الشعر.

تدليك فروة رأسكِ وشعركِ هو أفضل تقنية لمكافحة تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر، للحصول على نتائج سريعة، قومي بتدليك الرأس مرتين في الأسبوع.

لا يغذي تزييت شعرك الشعر وفروة الرأس فحسب، بل يعيد الشعر أيضاً إلى أفضل حالاته، قد يطور شعركِ طبقة واقية من تدليك الرأس، مما يحميه من أضرار أشعة الشمس والتلوث والشيب المبكر.

· قومي بتسخين زيت اللوز ليصبح فاتراً قبل استخدامه.

· قبل وضع الزيت على شعركِ، قومي بفك تشابكه.

· اسكبي الزيت على فروة رأسكِ وابدئي في تدليكه بلطف.

· ضعي الزيت على طول شعركِ.

· اتركي الزيت لمدة 3-4 ساعات قبل غسل شعرك.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي