فاكهه خارقة تبطئ الشيخوخة بعد الـ 40

زهرة الخليج
2023-02-23

فاكهه خارقة تبطئ الشيخوخة بعد الـ 40(زهرة الخليج)

يمكن أن تكون الشيخوخة شيئًاً جميلًا، فهي دليل على أننا عشنا طويلاً، ولكن في بعض الأيام، يمكن أن يكون التقدم في السن بمثابة عائقٍ حقيقي، إذ يخضع جسمكِ لأنواع عديدة من التغييرات، خارجياً وداخلياً، ويمكن أن تكون هذه تجربة محبطة، خاصةً وأن الشيخوخة قد تكون عامل خطر للعديد من الأمراض المختلفة. ولحسن الحظ، هناك أطعمة خارقة أو ما يُعرف بالـ «سوبر فود»، يمكنكِ تناولها بشكل منتظم للمساعدة على إبطاء هذه العملية.

و«سوبرفوود» مصطلح يتم طرحه كثيراً، ولا توجد طريقة واضحة لتحديد ما هو الطعام الخارق، إلا أنه في الأساس أي شيء يوفر العديد من العناصر الغذائية المختلفة ويبقى عند الحد الأدنى من السعرات الحرارية.
وفي حين أن الأطعمة الخارقة رائعة لتضمينها في نظامك الغذائي في أي وقت، إلا أن هناك خيارات محددة تحتوي على العناصر الغذائية المتعلقة بإبطاء عملية الشيخوخة، والتي سنذكرها تالياً.

تهاجم الجذور الحرة خلايا الجسم السليمة، ويُعتقد أن هذا الضرر يساهم في الالتهاب وتراكم الإجهاد التأكسدي، كما يمكن أن يؤدي ذلك إلى تسريع الشيخوخة على المستوى الخلوي، بينما يلعب أيضاً دوراً أساسياً في تعزيز الحالات الصحية المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان، ولذلك يوصي المتخصصون في مجال الصحة بالأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة للمساعدة على حماية الخلايا السليمة من أضرار الجذور الحرة في الجسم، ومنها الفستق الحلبي، إذ إنه يحتوي على الكثير من تلك المضادات.
وتظهر البيانات أن تناول حفنة من الفستق كجزءٍ من نظام غذائي منتظم يمكن أن يؤثر إيجاباً في شيخوخة الخلايا وطول العمر بين المصابين بمقدمات السكري، كما يحتوي الفستق أيضاً على مادة اللوتين، وهي كاروتينويد مضاد للأكسدة يساعد في دعم صحة العين.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي