كيف يمكنك إدارة التغيير في المشاريع التجارية؟

زهرة الخليج
2023-02-13

كيف يمكنك إدارة التغيير في المشاريع التجارية؟ (زهرة الخليج)

الانتقال من عملٍ إلى آخر، عادةً يوصف بأنه أمر صعب، لأن تغيير الروتين الذي اعتدناه يحتاج بعض الوقت، وكذلك التأقلم، فكيف إذا غيّرنا مجال العمل أو غيّرنا البيئة التي نعمل فيها، أو الثقافة التي علينا تبنيها لتحسين وتطوير العمل؟ 
 بلا شك إن الأمر للوهلة الأولى يبدو صعباً للغاية، لكن لحسن الحظ هناك بعض الاستراتيجيات، التي يمكنها أن تساعدك على التغيير بسلاسة، وتساعدك أيضاً على إقناع من حولك بضرورة هذا التغيير، في حال كنت تستلمين الإدارة. 
 
 يمكنك محاولة تبرير قرار ما عن طريق الشرح للناس سبب حاجتهم إلى القيام بشيء ما، لكن معظم الناس يجدون التغيير صعباً، لذا بدلاً من ذلك، ما عليك القيام به هو رسم رؤية لمدى عبقرية تحقيق شيء ما معاً، وعليك أيضاً أن تصفي الجوانب السلبية، أي ماذا يحدث إذا لم تتغير. 
 
 من المهم أن توضحي لمن حولك التحديات التي قد يواجهونها، والفرص التي ستأتيهم من خلال التغيير، حيث إن معظم الناس يفهمون فكرة الربح والخسارة إذا حددتها بوضوح. 
 
 عندما تدخلين في دور ما، فإن أول شيء تفعلينه هو تقييم الفريق، والحصول على الأشخاص المناسبين حول الطاولة، لذا امنحي نفسك الكثير من الوقت للسماح لهذا الفريق بالتواصل، دعيهم يقضون الوقت معاً، والتحدث عن الأشياء، والتفكير معاً. 
 تعرفي إلى ما يجعل كل شخص يلمع، لأن هذا هو ما سيجعلك تنجحين، فإذا كان لديك فريق رائع، فسيكونون قادرين بشكل أساسي على إدارة الأعمال، ما يمنحك الفرصة كقائد لرفع رأسك قليلاً، وإدارة أصحاب المصلحة والعمل على شراكات وأشياء أكبر مع المؤسسة. 
 
 اكتشفي ما يهتم به الناس، ثم استغلي هذا الشغف، فمثلاً حدثيهم عن كيف يمكن لهذا التغيير أن يدرَّ عليهم المال أو يحقق أهدافهم التي يطمحون إليها أو كيف يمكنه أن يساعد في تحقيق غاياتهم. 
 
 تأكدي من إبراز الأمثلة الجيدة للطريقة الجديدة للقيام بالأشياء حتى يشعر الناس بالنجاح، ورشحي المتفانين لجوائز، واجعلي الجميع يشعرون بإيجابية كبيرة تجاه العالم الجديد.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي