هل زيت إكليل الجبل يعزز نمو الشعر

زهرة الخليج
2023-02-13

 هل زيت إكليل الجبل يعزز نمو الشعر؟(زهرة الخليج)

من الأمصال إلى ماء الأرز، استحوذ موضوع نمو الشعر على تيك توك في الفترة الأخيرة مع وجود عدد لا يحصى من الوصفات، وتعد وصفة زيت إكليل الجبل هي الأحدث في عالم نمو وتكثيف وإطالة الشعر على المنصة الشهيرة.
أغلب مقاطع الفيديو المنتشرة عن وصفة زيت إكليل الجبل والموجودة على تيك توك، اجتمعت على فائدة واحدة أبهرت جميع الفتيات والنساء، وجعلتهن يقدمن على تجربة هذه الوصفة، والتي تتمثل في تقليل تساقط الشعر بنسبة 75 % عند النساء اللواتي استخدمن زيت إكليل الجبل.
فإذا كنتِ متحمسة لتجربة الوصفة الشهيرة، ولكن تحتاجين إلى معرفة المزيد عن زيت إكليل الجبل وهل بالفعل يعزز من نمو الشعر ويقدم فوائد أخرى له، تابعي معنا.

زيت من نبات إكليل الجبل، المعروف أيضاً باسم «روزمارينوس أوفيسيناليس إل»، تم استخدام العشبة لسنوات، في علاج مجموعة من الأمراض، وهي موجودة بالفعل ضمن تركيبات العناية بالبشرة والعناية بالشعر.
لم تتوقف استخدامات زيت إكليل الجبل، على نمو الشعر ومنع تساقطه وغيره، لكن في الثقافة اليونانية القديمة، تم استخدامه لمجموعة واسعة من المشاكل والأمراض، وكان على رأسها، علاج ضعف الذاكرة.

يحتوي زيت إكليل الجبل على مجموعة من الفوائد المحتملة، ومنها المركبات التي أثبتت أن لها بعض الأنشطة المضادة للالتهابات ومضادات الميكروبات ومضادات الأكسدة، مما يساعد على تقليل تهيج فروة الرأس، في حين تساعد مضادات الأكسدة على وجه التحديد في حماية شعركِ من التلوث والأضرار الخارجية.
يمكن أن يساعد زيت الروزماري أيضاً على التغذية وترطيب الشعر، حيث له خصائص تعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، مع التخلص من أي بكتيريا تسد بصيلات الشعر.

كانت هناك بعض البيانات التي تشير إلى أن زيت إكليل الجبل يمكن أن يكون جيداً لنمو الشعر، مع دراستين محددتين تشيران إلى إمكاناته، إذ قارنت دراسة أجريت في عام 2015 آثار زيت إكليل الجبل مقابل 2% منوكسيديل (دواء موضعي) لعلاج الثعلبة (تساقط الشعر بين الذكور والإناث)، وبعد ستة أشهر، وجدت زيادة مماثلة في عدد الشعر مع كلا العلاجين.
كما وجدت دراسة أخرى أن زيت إكليل الجبل كان علاجاً فعالاً لحالة تساقط الشعر غير المكتملة المعروفة باسم الثعلبة البقعية.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي