شركة Unilever تتمتع بقوة 2022 مع ارتفاع الأسعار

أ ف ب-الامة برس
2023-02-09

    رفعت شركة يونيليفر ، التي تنتج المواد الغذائية المنزلية ومنتجات التنظيف والتجميل ، الأسعار بسبب ارتفاع التضخم (ا ف ب)

لندن: قالت مجموعة السلع الاستهلاكية البريطانية Unilever، الخميس 9فبراير2023، إن أرباح 2022 ارتفعت مع ارتفاع المبيعات بعد أن ارتفعت أسعار المنتجات تماشيًا مع التضخم المتفشي.

وقالت شركة يونيليفر في بيان النتائج إن الأرباح بعد الضرائب قفزت 26 بالمئة إلى 7.6 مليار يورو (8.2 مليار دولار) العام الماضي من 2021 ، مع ارتفاع حجم الأعمال بنسبة 14.5 بالمئة إلى 60.1 مليار يورو ، مما عوض ارتفاع تكاليفها.

تنتج شركة Unilever الأطعمة المنزلية ومنتجات التنظيف والتجميل ، بما في ذلك آيس كريم Magnum ومنظف الأسطح Cif وصابون Dove.

قال الرئيس التنفيذي المغادر ألان جوب: "حققت Unilever عامًا من النمو الأساسي القوي في ظروف الاقتصاد الكلي الصعبة".

وأضاف أن نمو المبيعات "كان مدفوعاً بإجراءات التسعير المنضبطة استجابة لتضخم تكلفة المدخلات المرتفعة".

وقالت المجموعة إنها واجهت "تضخمًا كبيرًا في تكلفة المدخلات في أسواقنا" بسبب التضخم المرتفع للغاية وتوترات سلسلة التوريد العالمية.

ارتفع متوسط ​​الأسعار المفروضة على عملاء Unilever لمنتجاتها بنسبة 11.3 في المائة العام الماضي - على نطاق واسع بما يتماشى مع التضخم السنوي في المملكة المتحدة.

ومع ذلك ، حذرت شركة Unilever من أنها ستستمر في مواجهة تكاليف أعلى بنفسها ، مما يضرب الأرباح.

وأشار ستيف كلايتون ، المحلل في شركة Hargreaves Lansdown ، إلى أن "شركة ذات قاعدة عريضة مثل" Unilever "تواجه دائمًا ضغوطًا تضخمية في مكان ما في العالم ، لذا فهم يعرفون التدريبات".

"على الرغم من ذلك ، نادرًا ما ارتفع التضخم في أجزاء كثيرة من العالم دفعة واحدة."

- رئيس جديد -

تأتي نتائج يوم الخميس بعد أن عينت يونيليفر الأسبوع الماضي هاين شوماخر ، الرئيس الحالي لشركة الألبان والتغذية الهولندية رويال فريزلاند كامبينا ، كرئيس تنفيذي جديد.

وسيخلف الهولندي ، الذي انضم إلى شركة يونيليفر في أكتوبر كمدير غير تنفيذي ، جوب في يوليو.

سيغادر جوب المولود في اسكتلندا شركة يونيليفر بعد تعرضه لضغوط شديدة من المستثمرين الناشطين.

أشرف جوب على عرض يونيليفر الفاشل بقيمة 50 مليار دولار في بداية عام 2022 لوحدة الرعاية الصحية السابقة لشركة الأدوية جلاكسو سميث كلاين.

رداً على ذلك ، ألغى جوب حوالي 1500 وظيفة إدارية في إعادة هيكلة عالمية يُنظر إليها على نطاق واسع على أنها محاولة لإرضاء المستثمرين غير الراضين.

قام أيضًا بتفريغ أعمال الشاي العالمية ، بما في ذلك العلامات التجارية ليبتون و PG Tips.

واشترت المجموعة حصة أغلبية في شركة Nutrafol للعناية بالشعر.

وأشار جوب إلى "إننا نواصل تحسين ملف النمو لدينا".

"لا يزال هناك الكثير الذي يتعين علينا القيام به ، ولكن التغييرات التي أجريناها تعني أننا نبدأ عام 2023 بزخم ، مما يجعلنا قادرين على تقديم عام آخر من النمو الأعلى ، والذي يظل أولويتنا الأولى."

شوماخر ، 51 عامًا ، كان رئيس Royal FrieslandCampina منذ عام 2018 ، وشغل سابقًا مناصب مختلفة في شركة الأغذية الأمريكية العملاقة Heinz.

رحب المستثمرون بالنتائج الوفيرة ، مما أدى إلى ارتفاع سعر سهم Unilever بنسبة 0.6 في المائة إلى 41.24 جنيهًا إسترلينيًا في الصفقات الصباحية المتأخرة في سوق الأسهم الصاعد في لندن.

قضى جوب 37 عامًا في شركة Unilever وتولى أعلى منصب منذ عام 2019.

خلال فترة ولايته ، أصبحت Unilever شركة بريطانية بالكامل في نهاية عام 2020 بعد أن أكملت اندماج كيانات الشركات الهولندية والبريطانية.

 








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي