السلطنة تُسير جسراً جوياً لنقل مواد إغاثية لتركيا وسوريا

وكالات - الأمة برس
2023-02-08

(العُمانية)

مسقط - دشنت سلطنة عُمان، اليوم الأربعاء، جسراً جوياً لنقل مواد إغاثية وطبية للمناطق المتضررة من الزلزال في تركيا وسوريا.

وقالت وكالة الأنباء العُمانية، إنه امتثالاً لأوامر السلطان هيثم بن طارق، بدأت عُمان اليوم بتسيير جسر جوي إلى البلدين المتضررين.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة جاءت بهدف "تقديم العون والمساعدة للأشقاء انطلاقاً من واجبها الإنساني".

وأوضحت أن هيئة الدفاع المدني والإسعاف، ممثلة في قوة من الفريق الوطني للبحث والإنقاذ، ستشارك في عمليات فرق البحث والإنقاذ الدولية جنوب تركيا جراء الزلزال.

ولفتت إلى أنه منذ إعلان السلطات التركية عن الزلزال، تواصلت هيئة الدفاع المدني والإسعاف مع الهيئة الاستشارية الدولية للبحث والإنقاذ التابعة لمكتب الأمم المتحدة (انسراج)، وأكدت وضع هذه القوة في أتم الجاهزية للمشاركة في جهود البحث والإنقاذ.

وبعد سويعات من إعلان الرئيس التركي حالة الطوارئ في 10 أقاليم، كانت سلطنة عمان قد أعلنت دعمها لأنقرة لتجاوز آثار هذه "الكارثة الطبيعية".

وجاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه السلطان هيثم مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعرب خلاله عن خالص تعازيه للشعب التركي في ضحايا الزلزال الكبير.

وحتى صباح اليوم، ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوبي البلاد إلى 6234 قتيلاً، و37 ألفاً و11 مصاباً، وفقاً لإدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد".

وفي سوريا، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان في أحدث بياناته إن عدد قتلى الزلزال في سوريا ارتفع إلى أكثر من 2,700.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي