6 من أفضل وأجمل المدن في كرواتيا

متابعات - الأمة برس
2023-01-28

نسمة العربي

تُعد كرواتيا واحدة من أكثر الدول تميزًا في أوروبا لأنها موطن لبعض المعالم الخلابة والمدن الرائعة ، إليك المدن السیاحیة في كرواتیا.

كرواتيا واحدة من أجمل البلدان في أوروبا حيث يربط معظم المسافرين كرواتيا بالشمس والشاطئ، ولكن الحقيقة هي أن هناك أيضًا مدنًا مثيرة للاهتمام مثل دوبروفنيك لؤلؤة البحر الأدرياتيكي التي لا يمكن أن تكون مفقودة من قائمتنا فإنها الأكثر شهرة في كرواتيا>

ويوجد أيضا العديد من المدن الجميلة التي تتميز بالواجهات الغنية بالمعالم السياحية والثقافة والتاريخ على الساحل الدلماسي، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل المدن السياحية في كرواتيا.

أفضل وأجمل المدن السياحية في كرواتيا

تُعد كرواتيا واحدة من أكثر الدول التي يجب زيارتها في أوروبا وهي موطن للعديد من المعالم السياحية الخلابة وبعض المدن الرائعة، وتشتهر مدن كرواتيا بجمالها الذي يجذب تدفق كبير من السياح كل عام، ومن أهم المدن السياحية في كرواتيا ما يلي:-

مدينة سبليت

نبدأ هذه الرحلة عبر مدن كرواتيا عن طريق مدينة سبليت الرائعة وهي مدينة تقع على بُعد حوالي 400 متر من العاصمة زغرب وهي المركز العصبي والاتصال المباشر بين كرواتيا وإيطاليا وهي أيضًا التي تربط عبر عبّاراتها من السفن البحرية ووسائل النقل البر الرئيسي بجميع الجزر مما يجعلها ضرورية للزوار.

سبليت واحدة من أكبر المدن السياحية في كرواتيا بعد زغرب ويوجد بها العديد من المواقع السياحية التي لا مثيل لها بما في ذلك قصر الإمبراطور دقلديانوس أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، فإذا قررت السياحة في كرواتيا لا تنسى هذه المدينة الجميلة.

دوبروفنيك

دوبروفنيك هي أشهر مدينة في كرواتيا ووجهتها السياحية الرئيسية تُعرف باسم "لؤلؤة البحر الأدرياتيكي" لذلك مع هذا اللقب لن تقضي ليلة واحدة من الملل في هذه الوجهة الساحرة.

تُعد هذه المدينة أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو بسبب عدد كبير من المعالم السياحية التاريخية الأمر الأكثر إثارة للإعجاب وهو أن المدينة القديمة المسورة تقع مباشرة على البحر وكأنها تبدو من عالم آخر.

وللحصول على أفضل المناظر الخلابة في هذه المدينة يتعين عليك تسلق "Mount Srd" والاستمتاع بالمناظر في واحدة من أجمل المدن السياحية في كرواتيا.

وبصرف النظر عن شوارعها الساحرة ووجهات النظر المحاطة بالجدران، تضم مدينة دوبروفنيك أيضًا شواطئ مثيرة وجزيرة "Lokrum" الجميلة فبلا شك هي واحدة من أفضل المدن في كرواتيا .

روفينج

بعد دوبروفنيك تأتي مدينة روفينج وهي أجمل مدينة في كرواتيا أيضًا لأنها جوهرة حقيقية تقع في شبه جزيرة استريا المثيرة للاهتمام حيث يُمكنك العثور على كنوز تذوق الطعام مثل الكمأة إلى جانب العديد من الوجهات المثيرة للاهتمام.

 روفينج هي واحدة من أفضل المدن السياحية في كرواتيا حيث تضم بلدة قديمة معروفة بمنازلها الملونة على شبه جزيرة صغيرة، وحتى تتمكن من تصويرها والاستمتاع بها ومن وجهات النظر المختلفة، فإن أفضل شيء هو التجول في شوارعها المتاهة الضيقة واكتشاف الساحات الساحرة والمقاهي والكنوز المخفية الأخرى.

زغرب

من بين مدن كرواتيا تأتي العاصمة زغرب وهي تُسمى مدينة العصور الوسطى وتشتهر بهندستها المعمارية التي يرجع تاريخها إلى قرون وهي أيضًا مركز اقتصادي وتجاري بامتياز وواحدة من الوجهات الإلزامية التي يجب على كل زائر يأتي إلى كرواتيا يُقوم بزيارتها .

المدينة مليئة بالقصور الرائعة ذات الطراز المعمارية المختلفة التي تتراوح من الكلاسيكية إلى العقلانية كما أنها المكان المثالي لتجربة كعكاتها المشهورة عالميًا مع أفخر أنواع القهوة المنتجة في كرواتيا.

ومن أهم الأماكن في زغرب سوق دولاك حيث يُمكنك أن تتعرف على الحياة اليومية وثقافة السكان وفي هذا السوق الذي يفتح يوميًا حتى الساعة 1:00 مساءًا يُمكنك العثور على مجموعة كبيرة من المنتجعات من الهدايا التذكارية إلى المواد الغذائية في واحدة من أجمل مدن كرواتيا.

زادار

تُعد مدينة زادار الواقعة على الساحل الدلماسي في وسط البلاد مع أكثر من 3000 عام من التاريخ من أكثر المدن السياحية في كرواتيا إثارة للاهتمام.

تحافظ هذه المدينة الكرواتية التي كانت متحدة في الماضي إلى جمهورية البندقية على العديد من مناطق الجذب السياحي داخل مركزها التاريخي المحاط بالأسوار مثل المنتدى الروماني وكاتدرائية سانتا أناستازيا وبوابة "Terraferma".

وعلى بُعد أمتار قليلة من "Saludo al Sol" يوجد الجهاز البحري وهو آلة موسيقية غريبة تتكون من أنابيب تتصل بالبحر وتنتج أوتارًا ساحرة .

تروجير

تتبع المسار على طول ساحل البحر الأدرياتيكي للوصول إلى بلدة تروجير الصغيرة التي يبلغ عدد سكانها ما يزيد قليلاً عن 10000 نسمة.

يعتبر مركزها التاريخي الذي تم إعلانه موقعًا للتراث العالمي في عام 1997 غريبًا جدًا حيث يقع على جزيرة صغيرة بمساحة صغيرة جدًا من الأراضي، وإنه من أفضل الأماكن الساحرة في كرواتيا.

في موسم الذروة يتردد السياح بشكل مفرط في المساحات الصغيرة وفي شوارعها وميدانها فهي بلا شك واحدة من أفضل المدن السياحية في كرواتيا.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي