عُمان.. السلطان يصادق على تعديل اتفاقية خدمات جوية مع تركيا

وكالات - الأمة برس
2023-01-17

السلطان العماني هيثم بن طارق (العُمانية)

مسقط - صادق السلطان العماني هيثم بن طارق، اليوم الثلاثاء، على بروتوكول تعديل اتفاقية الخدمات الجوية الموقع العام الماضي مع الحكومة التركية.

وجاء في مرسوم أصدره السلطان بن طارق، أنه "بعد الاطلاع على النظام الأساسي للدولة، رسمنا التصديق على برتوكول تعديل اتفاقية الخدمات الجوية الموقع بين الحكومتين العمانية والتركية".

وفي 29 سبتمبر 2022، وقعت الحكومتين العمانية والتركية بروتوكولاً لتعديل اتفاقية الخدمات الجوية بين البلدين، على هامش أعمال الجمعية العمومية الـ 41 لمنظمة الطيران المدني الدولي "الايكاو"، في مدينة مونتريال الكندية.

ومنذ عام 2017، شهدت علاقات البلدين تقارباً غير مسبوق، وأعيد إحياء الاستشارات السياسية، مع انخفاضها نسبياً خلال أقل من عقد مضى.

ويبلغ حجم الاستثمارات التركية في عُمان 8 مليارات دولار، حيث تعمل 20 شركة في مجال البناء والتشييد، في حين توجد 11 شركة عُمانية في تركيا تقوم باستثماراتٍ قيمتها نحو 10 ملايين دولار، في مجال التعدين والاستيراد والتصدير والعقارات.

وتعد الأراضي التركية من الوجهات السياحية الأولى للعُمانيين خارجياً، تليها جورجيا ثم البوسنة، حيث تمتاز تركيا بعديد من المزايا التي تصنف ضمن أفضل المناطق للسياحة عالمياً.

كما صنفت السلطنة عام 2018، بالمركز الثالث عالمياً بين مستوردي الأسلحة من تركيا بما يصل إلى 150.5 مليون دولار.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي