حسب سفيرها لدى الجزائر.. وقّعنا اتفاقاً لتطوير وإدارة 73 فندقاً بالجزائر

وكالات - الأمة برس
2023-01-16

علم قطر (مواقع الكترونية)

قال السفير القطري لدى الجزائر عبد العزيز النعمة إن الحكومة القطرية وقعت مؤخراً اتفاقاً لتطوير وإدارة 73 فندقاً في أنحاء الجزائر، مشيراً إلى أن الدوحة بصدد إطلاق مجموعة من المشاريع السياحية والتجارية والصناعية والغذائية الأخرى.

وأوضح النعمة، في حديث مع وكالة أنباء الجزائر، امس الأحد، أن بلاده زادت استثماراتها في الجزائر خلال الفترة الماضية عبر مشروعات بينها: المستشفى الجزائري القطري - الألماني.

ولفت إلى دخول الشركات القطرية في أسواق إنتاج الحليب الجزائرية، و"الشركة الجزائرية القطرية للحديد والصلب"، التي افتتحت، نوفمبر الماضي، بالمنطقة الصناعية بالجزائر.

وأكد أن هذا التعاون سيمتد إلى قطاعات أخرى خلال الفترة المقبلة؛ ومن ذلك النقل الجوي والبحري والسكك الحديدية.

ووفقاً لما نقلته وكالة الأنباء القطرية عن سفير الجزائر لدى الدوحة السيد الطيب، في نوفمبر الماضي، فإن قطر هي أكبر مُستثمر عربي في الدولة الأفريقية؛ حيث تستحوذ على أكثر من 74% من إجمالي الاستثمارات العربية.

وتغطي الاستثمارات القطرية في الجزائر قطاعات حيوية مثل صناعة الصلب والاتصالات والصحة.

وقطع البلدان خلال السنوات أشواطاً كبيرة على طريق تعزيز الشراكة خلال الفترة الأخيرة من خلال الزيارات رفيعة المستوى التي يجريها مسؤولو البلدين.

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، الزعيم الخليجي الوحيد الذي حضر القمة العربية التي أقيمت في الجزائر مطلع نوفمبر الماضي، كما حضر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون افتتاح مونديال قطر 2022.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي