فوائد صحّية للزعفران

ELLE العربية
2023-01-15

 فوائد صحّية للزعفران(ELLE العربية)

يعاني العديد من الأشخاص من القلق ومن المهم اتباع أنظمة صحية تساعد في تهدئة قلقنا والتي يمكن دمجها بسهولة في روتين يومي أكثر صحة. لهذا، يعد الزعفران من التوابل الغريبة والمكلفة للغاية كما يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية عند تناوله بانتظام. الزعفران غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، وقد استخدم في العديد من العلاجات الطبية التقليدية.

 

من المعروف أن شاي الزعفران يعزز الحالة المزاجية ويهدئ الأعصاب. للزعفران تأثيرات طبيعية مضادة للاكتئاب مماثلة للفلوكستين.يتمتع الزعفران بقدرات قوية مضادة للأكسدة تساعد في تعزيز نظام مناعة.

 

يساعد الميلاتونين على النوم، وعد شاي الزعفران الخالي من الكافيين البديل الطبيعي الأمثل الذي يمكنك تناوله قبل النوم والتمتع بليلة هادئة ونوم عميق.

 

الزعفران هو مثير للشهوة الجنسية يمكن أن يساعد في الضعف الجنسي لدى كلا الجنسين. موضوع لا تتم مناقشته بانتظام ويمكن أن يساعد في معالجة قضايا العلاقة الحميمة.

 

اختفي آلام الدورة الشهرية! الزعقران خيار طبيعي رائع للمساعدة في تخفيف أعراض الانتفاخ والتشنج ويمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص إذا كنت تعانين من متلازمة تكيس المبايض (PCOS).

 

الزعفران مفيد بشكل خاص لصحة القلب والأوعية الدموية. يساعد الزعفران في خفض ضغط الدم ويمنع الكوليسترول السيئ عند تناوله بانتظام.

 

الزعفران غني بمضادات الأكسدة والفلافونويد ، والتي من المعروف أن لها قدرات على الوقاية من السرطان ، وتشير العديد من الدراسات السريرية إلى أنه يمكن أن يكون مفيدًا في علاج بعض أنواع السرطان.

 

يساعد الزعفران في تحسين صجة العقل وتعزيز الذاكرة. يمكن أن تكون مركبات الكروسين والكروسيتين الموجودة في الزعفران هي المفتاح لعلاج أمراض مثل مرض الزهايمر وباركنسون على المدى الطويل.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي